جنون سالم يقود الأخضر لصعق التانجو في بداية طريق المونديال

جنون سالم يقود الأخضر لصعق التانجو في بداية طريق المونديال

 

قلب المنتخب السعودي الطاولة على نظيره الأرجنتين وتغلب عليه بنتيجة 2/1، في المباراة التي جمعتهما ظهر اليوم الثلاثاء على ملعب لوسيل، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثالثة في بطولة كأس العالم قطر 2022.

و حضرت ثنائية المنتخب السعودي بشباك نظيره الأرجنتيني بواسطة صالح الشهري و سالم الدوسري بالدقيقتين 49 و 53، في حين سجل هدف الأرجنتين الوحيد ليونيل ميسي من ركلة جزاء بالدقيقة العاشرة.

ليحقق المنتخب السعودي فوزه الأول التاريخي و يحصد ثلاث نقاط ثمينة في بداية مشواره المونديالي، فيما تكبدت الأرجنتين خسارتها الأولى في المجموعة الثالثة.

دخل المنتخب الأرجنتيني المباراة بشكل سريع و ضغط هجوميا منذ الدقائق الأولى، و كاد ليونيل ميسي يسجل هدف المبادرة الأول بالدقيقة الثالثة بعدما وصلته كرة داخل منطقة الجزاء و سددها بيسراه لكن الحارس محمد العويس أبعدها ببراعة. و احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الأرجنتين بعد التحام من سعود عبدالحميد مع باريديس داخل منطقة الجزاء و ذلك عقب عودته العودة لتقنية الفار و مراجعة اللعبة، لينفذها ليونيل ميسي بمهارة بيسراه على يمين الحارس محمد العويس، ليسجل الهدف الأول للتانجو بالدقيقة العاشرة.

و استحوذ المنتخب السعودي على الكرة في محاولة لإيجاد ثغرة لاختراق دفاع الأرجنتين. و ظهر المنتخب السعودي هجوميا بالدقيقة 17، بعد تبادل للتمريرات و عرضية من الجانب الأيمن لسعود عبدالحميد لكن الحارس الأرجنتيني امسك بها. و حاول أليخاندرو جوميز بتسديدة قوية لكن مرت بعيدة عن المرمى السعودي بالدقيقة 21.

و حملت الدقيقة 22، هدف ثاني للتانجو بشباك السعودية عن طريق ميسي و لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل. قبل أن يضيف لاوتارو مارتينيز نجم الأرجنتين، هدفا آخر للتانجو بالدقيقة 29 و لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل بعد مراجعة اللقطة في تقنية الفار، لتظل النتيجة كما هي بتفوق أرجنتيني 1/0. و في الدقيقة 35، سجل لاوتارو مارتينيز هدفا للأرجنتين بعد تمريرة من ميسي و لكن الحكم ألغاه أيضا بداعي التسلل. و ضغط المنتخب الأرجنتين هجوميا و لكن الدفاع والحارس السعودي كان في الموعد أمام دي ماريا ورفاقه.

و كاد سالم الدوسري يضيف هدف التعادل بعدما وصلته كرة داخل منطقة الجزاء ليحاول المرور من المدافع الأرجنتيني أوتاميندي لكن الأخير نجح في قطعها منه لتصل للحارس مارتينيز.

و شهدت الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع خروج سلمان الفرج بشكل اضطراري للإصابة و دخول نواف العابد للملعب، و لم يحدث أي جديد بالوقت المتبقي، لينتهي الشوط الأول بتفوق أرجنتيني على السعودية 1/0. و وضح نجاح المنتخب السعودي في نصب مصيدة التسلل للاعبي الأرجنتين في مجمل الشوط الأول ( 7 تسللات على التانجو).

نجح المنتخب السعودي في تعديل النتيجة بهدف أول عن طريق صالح الشهري بعد تمريرة متقنة من فراس البريكان و إنهاء مميز من الشهري بيسراه على يسار الحارس إيميليانو مارتينيز بالدقيقة 49. الهجوم السعودي الخطير تواصل لتسجيل هدف ثاني وسط استبسال دفاعي أرجنتيني. و ترجم سالم الدوسري التفوق السعودي بهدف ثاني عبر سالم الدوسري بالدقيقة 53 بعدما مر بمهارة و سدد بيمناه قوية و رائعة على يسار الحارس مارتينيز، لتصبح النتيجة تفوق سعودي 2/1.

وحاول المنتخب الأرجنتيني بضغط هجومي خطير و لكن الدفاع و الحارس السعودي العويس تصدوا لجميع المحاولات. و أجرى سكالوني مدرب الأرجنتين تبديلين لأحداث الفارق داخل الملعب بدخول ليساندرو مارتينيز و جوليان ألفاريز و خروج كريستيان روميرو و أليخاندرو جوميز.

و سنحت للأرجنتين فرصة خطيرة لتسجيل هدف التعادل الثاني بعدما أكمل تاليافيكو كرة زميله داخل منطقة الجزاء وهو مواجه للمرمى بتسديدة لكن العويس ابعدها ببراعة لضربة ركنية.

و استمر الضغط الهجومي الكبير من الأرجنتين لكن دفاع وحارس الأخضر استبسلوا وأبعدوا كل الهجمات.

و زج رينارد مدرب المنتخب السعودي بالظهير الأيمن سلطان الغنام و خروج صاحب الهدف الأول صالح الشهري بالدقيقة 78.

و واصل المنتخب الأرجنتيني سيطرته على الكرة و هجماته على المرمى السعودي بقيادة ليونيل ميسي لكن الحارس محمد العويس و رفاقه ظل صامدين و حافظوا على تقدمهم بالنتيجة 2/1.

و تصدى الحارس محمد العويس ببسالة لضربة رأسية خطيرة من ميسي بعد متابعته لعرضية من دي ماريا بالدقيقة 84.

و في الدقيقة 88، أجرى رينارد مدرب المنتخب السعودي تبديلين بدخول المهاجم هيثم عسيري و المدافع عبدالإله العمري و خروج فراس البريكان و نواف العابد.

و رغم الحضور الهجومي للأرجنتين في الوقت المتبقي و الوقت بدل الضائع البالغ 8 دقائق لكن الدفاع والحارس محمد العويس واصلوا تألقهم و استبسالهم الكبير، لينتهي اللقاء بفوز تاريخي للسعودية على الأرجنتين 2/1.

 

الدوسري يعادل إنجاز فؤاد أنور.. و الشهري يقتحم قائمة المجد

 

عادل نجم وسط المنتخب السعودي سالم الدوسري، رقم قائد الأخضر المعتزل فؤاد أنور، بتسجيل هدفه الثاني في تاريخ مشاركاته بكأس العالم.

و نجح الدوسري في تسجيل الهدف الثاني للمنتخب السعودي في مرمى الأرجنتين، مساء اليوم على ملعب لوسيل، في أولى مباريات المجموعة الثالثة لمونديال قطر 2022.

و هذا الهدف هو الثاني للدوسري في كأس العالم، بعد أن سجل هدف الفوز في مرمى منتخب مصر بمونديال روسيا 2018.

و سبق و سجل فؤاد هدفين في مونديال أمريكا 1994 بمرمى هولندا والمغرب.

و يفصل الدوسري هدف وحيد عن معادلة رقم هداف الأخضر في كأس العالم، النجم سامي الجابر.

في المقابل، سجل مهاجم المنتخب صالح الشهري هدفه الأول في مشاركته الأولى بكأس العالم.

و دون الشهري اسمه كتاسع هدافي الأخضر في المونديال، بعد سامي الجابر و فؤاد أنور و سعيد العويران و فهد الغشيان و يوسف الثنيان و ياسرالقحطاني و سالم الدوسري و سلمان الفرج.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.