حصاد الجولة الثانية للدوري المصري الممتاز 2019/2020

كتب: إبراهيم خضر

إنتهت مساء الخميس الجولة الثانية للدوري المصري الممتاز، وكانت أخر لقاءات الأسبوع فوز نادي الزمالك علي مصر المقاصة بهدف نظيف،ويشهد هذا الموسم منذ بدايتة منافسة شرسة علي المركز الأول، وفي ظل إنحدار مستوي بعض الفرق العريقة والبداية السيئة لفريقي الجونة وإنبي.

المنافسة علي اللقب سوف تشهد تنافس ثلاثي هذا الموسم، ودخل فريق بيراميدز وتصدر المشهد منذ بداية الدوري وتحقيق إنتصاريين، وأيضا البداية الرائعة للنادي الأهلي مع مدربة الجديد فايلر، ونادي الزمالك الذي حقق إنتصاريين ولكن مع إداء لم يرضي حتي الأن جماهير وعشان نادي الزمالك.

أقيمت 9 لقاءات في الحولة الثانية،شهدت هذه المباريات 5 إنتصارات، 4 تعادلات، وتم تسجيل 23 هدفا.

في هذه الجولة تم إحتساب 6 ضربات جزاء، من بينها 3 ضربات جزاء لصالح النادي المصري في لقاء الإسماعيلي.

كان في هذه الجولة إيضا جدل تحكيمي بعد أن هاجم فريق الإسماعيلي الحكم جهاد جريشة، بسبب إحتسابة 3 ركلات جزاء خلال المباراة لصالح المصري، وكان أول قرار لمجلس إدارة الإسماعيلي بعد اللقاء، ضرورة تفعيل تقنية الفيديو، لإنهاء الجدل التحكيمي.

علي الجانب الأخر هاجم مسؤولو فريق مصر المقاصة، الحكم محمد عادل لعدم إحتسابة ضربتي جزاء في لقاء نادي الزمالك، والذي إنتهي بفوز الزمالك بهدف نظيف.

ورغم فوز النادي الأهلي برباعية نظيفة علي فريق الإنتاج الحربي، وتقديم أداء ولا أروع، يرضي عشاق وجماهير الأهلي، نشر الحساب الرسمي للنادي الأهلي، صورتين في لقاء الإنتاج الحربي، لتغاضي الحكم محمد الصباحي إحتساب ركلتي جزاء، وانتقاد قرار الحكم.

شهدت الجولة، 4 حالات طرد، كانت أشهرها من نصيب طارق حامد لاعب الزمالك، ومحمود رزق مدافع الإتحاد السكندري، ومحمد فوزي حارس الإسماعيلي، وأخيرا عمرو جمال مهاجم طلائع الجيش.

نجم الأسبوع كان من نصيب رمضان صبحي لاعب النادي الأهلي، الذي سجل هدفا وصنع آخر خلال لقاء الإنتاج الحربي، وقدم مباراة مميزة.

رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي يستحق لقب الأفضل هذا الأسبوع، بعد الأداء الرائع الذي يقدمة لاعبي فريقة خلال اللقاءات الأخيرة، وتحقيق العلامة الكاملة،وأيضا سباستيان ديسابر، المدير الفني لفريق بيراميدز الأفضل هذا الأسبوع، لتخطية فريق طنطا رغم الإجهاد الشديد لفريقة بعد مباراة شباب بلوزداد في كأس الكونفدرالية.

أفضل هدف في الأسبوع كان من نصيب محمد الشامي مهاجم الإسماعيلي، الذي جاء من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

وتبدو التشكيلة المثالية للجولة الثانية للدوري المصري علي النحو التالي:-

الحارس:-محمد الشناوي (الأهلي)

الدفاع:-علي معلول(الأهلي)_محمود رزق(الإتحاد)_محمد عبد الغني(الزمالك)_حسن مجدي(حرس الحدود)

وسط الملعب:-عبد الله السعيد(بيراميدز)_حمدي فتحي(الأهلي)_فريد شوقي(المصري)

الهجوم:- رمضان صبحي(الأهلي)_طاهر محمد طاهر(المقاولون العرب)_أحمد شرويدة(حرس الحدود)

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.