حضور حاشد بدار الأوبرا في عيد ميلاد فرقة ” الحضرة ” للإنشاد الصوفي

وسط حضور حاشد وكبير ، وفي جو من البهجة والفرحة تألقت فرقة الحضرة للإنشاد الديني للاحتفال في عيد ميلادها الرابع بالمسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية.

وقد لاقت فرقة الحضرة في الفترة الأخيرة تعلقا كبيرا من المصريين والمتابعين من الدول العربية حيث أصبحت مزيجا بين الذكر العادي وبين الاناشيد الصوفية بالفصحي ، وهو الذي أعطي بريقا وتميزا مختلفا للفرقة .

يذكر أن فرقة “الحضرة” أتمت عامها الرابع على الساحة الصوفية، وأوضح نور ناجح، مؤسس الفرقة أن الشيخ محمود التهامي، نقيب المنشدين والمبتهلين، والمنشد وائل الفشني ضيفا شرف الحفل بمصاحبة فرقة دراويش العمدة للفنون التنورة الفلكلورية ، أضفوا جوا من البهجة والسعادة علي جمهور الحضرة الذين عبروا عن سعادتهم بهذا الحفل الرائع.

بدأ الحفل بأسماء الله الحسنى، أعقبها قصيدتي عن الحج بمناسبة قرب وقفة عرفات وهما “لدار الخلد قد جئنا، ورايحة فين يا حجة “، وقصيدة صلى يا حنان على النبي العدنان، وأنتم فروضي ونفلي، وطالما أشكو غرامي، ومجموعة أخرى من الابتهالات والاناشيد الدينية بتوزيعات موسيقية جديدة، وأختتم الحفل بقصيدة مدد يا سيدة.

تقول الأستاذة الدكتورة نهلة الجمال رئيس قسم المتوطنة بطب الزقازيق وأحد الحاضرين للحفل ، أنها أتت خصيصا هي وأسرتها لتستمتع بهذا الجو الروحاني الصوفي الجميل، وأن لفرقة الحضرة في قلبها مكانة كبيرة لما تقدمه من فن راقي جميل في حب الله ومديح النبي محمد عليه الصلاة والسلام وآل البيت رضوان الله عليهم متمنية للفرقة مزيد من الازدهار والتقدم.

يقول المهندس محمد جمال حسيني أحد الحاضرين والمحبين للحضرة أن الفرقة خلقت حالة خاصة وسط جموع الشباب المصري جعله يهتم ويتابع هذا النوع من الفن التراثي الأصيل في ثوب راقي جديد انتقل من المساجد الي المسارح مؤكدا أن جمهور الحضرة في تزايد مستمر .

عبر الشيخ خالد مدير أعمال فرقة الحضرة عن سعادته الكبيرة لنجاح الحفل ، مؤكدا عن سعيهم في الفترة القادمة علي تنظيم عدد أكبر من الحفلات وبشكل منظم ومحترم يليق بالفرقة وجمهورها العظيم.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.