حضور كبير لنجوم الفن في العرض العالمي الأول لفيلم لا أحد هناك بـ مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

حرص عدد كبير من نجوم الفن على حضور العرض العالمي الأول لفيلم لا أحد هناكللمُخرج والممثل أحمد مجدي، المُشارك فيمسابقة أسبوع النُقاد ضمن فعاليات الدورة الأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.
 
كانت عائلة مجدي من بين الحضور، إذ حضر والده المخرج مجدي أحمد علي وزوجته وشقيقته الصُغرى دينا، بالإضافة إلى الفنانة الأردنية صبا مُبارك، لبلبة، ركين سعد، هيدي كرم، أحمد داود، أحمد داش، رمزي لينر، سارة عبد الرحمن، والمخرجين أحمد عبد الله السيدوأبو بكر شوقي.
 
وتلى العرض فقرة أسئلة للمخرج أحمد مجديأكد فيها أن صناعة الفيلم لم تكن بالأمر سهل وأن حماسه للتجربة هو ما دفعه للاستمرار رغم صعوبتها، موضحاً أنه لم يعتمد على تجارب الآخرين في صناعة فيلمه لأنه أراد أن يعبر عن رؤيته دون تأثر.
يعد لا أحد هناك أول فيلم روائي طويل للمخرج أحمد مجدي، بعد 3 أفلام قصيرة ووثائقية، ومسيرة طويلة في التمثيل، استغرقت صناعته 4 سنوات تقريباً.
 
تدور أحداث الفيلم في شوارع المدينة الخالية سوى من أشباحها؛ حيث يجد أحمد نفسه تائهاً بلا إيمان، ولكن الليلة يجب عليه مساعدة فتاة لا يعرفها لعمل عملية إجهاض؛ ولجلب المبلغ المطلوب يتورط من مجموعة تقودهم فتاة أخرى تود كشف سر الزرافة المخبأة في حديقة الحيوان.
 
الفيلم تأليف وإخراج أحمد مجدي، ومن بطولةعمرو حسني، شذى محرم، هايدي قوسة،سلمى حسن، رشا مجدي، محمد البدويوأسامة جاويش، وتشارك في إنتاجه جراج للإنتاج الفني، أوتاكو ديجيتال فيلم وفيج ليف ستوديوز، وحصل على منحة أفاق للدعم من الصندوق العربى للثقافة والفنون ومنحة صندوق دعم الأفلام سند من مهرجان أبوظبي السينمائي، وهو من توزيع MAD Solutionsبكل أنحاء العالم.
 
من المُقرر أن يشارك لا أحد هناك في الدورة الـ17 من مهرجان مراكش السينمائي (من 30 نوفمبر – تشرين الثاني وحتى 8 ديسمبر – كانون الأول)، لتكون المحطة الأولى للفيلم دولياً، ومن المرتقب إطلاقه تجارياً قريباً في دور العرض.

 

IMG_٢٠١٨١١٢٦_٠١٠٢١٣_٤٧٨ IMG_٢٠١٨١١٢٦_٠١٠١٥٣_٤٥٠ IMG_٢٠١٨١١٢٦_٠١٠١٣٣_٠٢٤ IMG_٢٠١٨١١٢٦_٠١٠١١١_٩٩٢ IMG_٢٠١٨١١٢٦_٠١٠٠٥٠_٤٧٧ IMG_٢٠١٨١١٢٦_٠١٠٠١٨_٠٣٠ IMG_٢٠١٨١١٢٦_٠٠٥٩٥٦_٧٦٠

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.