حقيقة عدم إستجابة الله لدعاءك مهما فعلت.. عالم جليل يبشرك

حقيقة عدم إستجابة الله لدعاءك مهما فعلت.. عالم جليل يبشرك

دائما مايتسائل الكثير من المسلمين عن سبب عدم إستجابة المولي عز وجل لدعائهم رغم حرصهم علي تجنب المعاصى والأثام والابتعاد قدر المستطاع عما يغضبه.

ويظن الكثيرين ايضا أن الله ليس راضيا عنهم ولهذا لايستجيب لدعائهم فيعيشون في حالة دائمة من الخوف والحزن ويبحثون عن الأسباب التى تؤخر إستجابة الله لدعائهم.

شيوخ ودعاه
ومنهم من تصيبة الوساوس والأفكار السيئة ويتوجهون لهذا الشيخ وذاك الداعية بالسؤال فيجيبهم هذا بشكل خاطئ ويحدثهم ذاك بطريقة مخالفة للشرع ويخفف أخر من الامهم النفسية والذهنية بكلمات قد تكون حقيقية أو غير منطقية.

وفي هذا الصدد أكد الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف، أن الدعاء إلى الله تعالى عبادة مضمونة، ولكن تحقيق الدعاء بيد الله تعالى فقط ولا أحد سواه.

دعاء الدنيا ودعاء الأخرة

وواصل الشيخ علي جمعة حديثه وذلك خلال حواره إلى برنامج “من مصر” الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على قناة “CBC” أن الدعاء عبادة ترقي حال المسلم في العلاقة بينه وبين الله عز وجل.
متابعًا أن الله سبحانه وتعالى إما أن يحقق دعاء المؤمن في الدنيا أو قد يؤخره إلى يوم القيامة.

كل الدعاء مستجاب

وأكد د. علي جمعة في نهاية حديثه على أنه لا يوجد دعاء لا يُستجاب، لأن أي دعاء صدر من أي مسلم يقبله الله، فكل الدعاء مستجاب بقبول الله له، لافتًا إلى أن الاستجابة في الدعاء لها ثلاث مراحل ومنها من تأتي مباشرة ومنها ما تأتي في الوسط ومنها من تأتي متأخر، مثل من يدعى الله 30 عامًا ويقول الله لم يستجب، ولكنه استجاب له الله فى صلاة وعبادته، والتحقق فى يد الله أن يجيب أو أن يؤجل أو يؤخر، لكن الدعاء لم يذهب سدى”.

يذكر أن برنامج “من مصر” يذاع من السبت إلى الأربعاء في تمام الساعة الحادية عشر مساء.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.