‘حكايات تاء مربوطة’ تجسد معاناة المرأة وتعيد جمال عبد الناصر للمسرح

القاهرة تضيء مسارحها: موسم صيفي حافل بالإبداع المسرحي وعروض متنوعة

حكايات تاء مربوطة
حكايات تاء مربوطة

 

 

 

 

القاهرة تضيء مسارحها: موسم صيفي حافل بـ الإبداع المسرحي وعروض متنوعه 

تعود القاهرة، عاصمة الفن والثقافة، مع بداية الموسم الصيفي، إلى التوهج الفني من جديد، حيث تضيء خشبات المسارح في جميع أنحاء المدينة لاستقبال عروض مسرحية متنوعة، حيث يواصل المسرح المصري، الرائد في الحركة المسرحية بالوطن العربي، تقديم إبداعات فنية تحمل رسائل هادفة تسعى إلى توعية المجتمع وتسليط الضوء على جوانب الحياة المختلفة بأسلوب راقي ومؤثر.

يأتي هذا الموسم الصيفي ليؤكد مجدداً على دور المسرح المصري في إثراء الحياة الثقافية والفنية، ويعزز أهمية الفنون في نقل الرسائل الاجتماعية والإنسانية بشكل مؤثر وهادف.

من المتوقع أن يشهد هذا الموسم متابعة كبيرة من قبل عشاق الفن والمسرح، مما يعكس إقبال الجمهور المتزايد على الفعاليات الثقافية والفنية التي تقدمها القاهرة، حيث يعد الموسم الصيفي لهذا العام فرصة ذهبية لعشاق المسرح للاستمتاع بأفضل العروض الفنية ومواكبة التطورات المستمرة في المشهد المسرحي المصري.

اقرأ أيضاً: يا مسافر وحدك وفايتني.. حوار بين أم مصرية وابنها اليائس

جمال عبد الناصر
جمال عبد الناصر

“حكايات تاء مربوطة” مزيج من الكوميديا والدراما

يتميز هذا الصيف بمجموعة من العروض المسرحية التي تجمع بين الكوميديا والدراما، و الاستعراضية الغنائية حيث تهدف هذه العروض إلى تلبية مختلف الأذواق وتقديم تجربة ثقافية فريدة، ومن أبرز هذه العروض مسرحية “حكايات تاء مربوطة“، التي ستعرض على خشبة مسرح نهاد صليحه بأكاديمية الفنون يوم الخميس المقبل، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، برعاية المجلس القومي للمرأة ولجنة الفنون والآداب برئاسة الدكتورة رانيا يحيى عميد معهد النقد الفني.

تُعد مسرحية “حكايات تاء مربوطة” من الأعمال المنتظرة التي ستثير اهتمام الجمهور وتقدم تجربة مسرحية ممتعة، حيث تجمع بين الكوميديا والدراما وتتناول موضوعات اجتماعية هامة بأسلوب مبتكر و ساخر، مما يعكس التزام المسرح المصري بتقديم أعمال تعالج قضايا مجتمعية وتثير التفكير.

جمال عبد الناصر
جمال عبد الناصر

عودة جمال عبد الناصر إلى المسرح:

ما يميز مسرحية “حكايات تاء مربوطة” هو أنها تعتبر عودة جديدة للكاتب الصحفي والمخرج المسرحي جمال عبد الناصر إلى خشبة المسرح بعد غياب دام ما يقرب من ثلاثة عشر عاماً.

في تصريح خاص لجريدة “أسرار المشاهير”، أكد جمال عبد الناصر أن العرض يتناول أبرز القضايا الواقعية في المجتمع المصري، حيث يستعرض مشكلات تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي مثل قضية الشاب الذي يهدد فتاة بالقتل إذا رفضت الارتباط به، و قضية حرمان المرأة من ميراثها في صعيد مصر، وغيرها من القضايا الاجتماعية.

اقرأ أيضاً: إلهام شاهين محاربه حرة تهوى دخول عش الدبابير وخوض الحروب

جمال عبد الناصر يستعرض قضايا مجتمعية من خلال “حكايات تاء مربوطة”:

يجسد المخرج المسرحي والفنان جمال عبد الناصر شخصية مذيع في برنامجه الجديد “حكايات تاء مربوطة“، الذي يسلط الضوء على القضايا الملحة التي تواجه المرأة في المجتمع العربي، والذي يعرض على وسائل التواصل الاجتماعي، أبرز هموم وتحديات المرأة في مختلف مراحل حياتها، مستندا إلى قصص حقيقية تعكس الواقع المصري والعربي.

من خلال البرنامج، يسعى عبد الناصر إلى إحداث تأثير ملموس من خلال نقاشات معمقة وتسليط الضوء على التغيرات الاجتماعية التي تؤثر على المرأة، وعرض تجارب النساء ومناقشة القضايا التي تهمهم، مما يساهم في تعزيز الوعي الاجتماعي وتقديم حلول عملية للمشاكل التي يواجهونها.

كما كشف جمال عبد الناصر عن الشخصية الثانية التي يجسدها وهى شخصية، “طارق” التي يجسدها والتي تدور احداث قصتها حول قضية جحود الأبناء من خلال حكاية “طارق”، الشاب الذي يتعرض لضغوطات من زوجته لـ طرد والدته من المنزل ونقلها إلى دار المسنين.

 

ويكمل جمال عبد الناصر حديثه عن شخصية “إبراهيم”، الشخصية الثالثة التي يقدمها في عرض ،”حكايات تاء مربوطة”، وهي الأب الذي يواجه صراعاً داخلياً بسبب انغماس ابنته في عالم السوشيال ميديا، مما يعكس التحديات التي يواجهها الآباء في عصر التكنولوجيا.

تسلط شخصية “إبراهيم” الضوء على التحديات التي يواجهها الآباء في ظل تأثيرات وسائل التواصل الاجتماعي، مما يعكس تحولاً عميقاً في شخصيته وصراعه الداخلي.

 

“حكايات تاء مربوطة”: تأليف وإخراج وبطولة حازم الصواف

العرض المسرحي “حكايات تاء مربوطة” من تأليف وإخراج وبطولة حازم الصواف، ويشارك في البطولة كوكبة من نجوم المسرح المصري أبرزهم: “جمال عبد الناصر، حازم رأفت، أيمن سمير، ماريان فهمي، إسلام محمد صلاح، أسماء بدران، آية محمود، إيمان عباس، نيللي كريم، لمياء رضا، سالي نصار، فاطيما العربي، ومحمود مجاهد“، بالإضافة إلى ظهور مجموعة من كبار النجوم كضيوف شرف منهم الفنانة القديرة عبير فاروق.

اقرأ أيضاً: تكريم استثنائي للفنانة سلوى محمد علي في مهرجان المسرح المصري الـ17

جدير بالذكر أن آخر مسرحية شارك بها جمال عبد الناصر كانت “الإسكافي ملكا”، من إخراج خالد جلال، والتي عرضت على خشبة المسرح القومي.

مصدر
قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.