حلوى جافة بالليمون لقهوة العصر مقدمة من الشيف وسيلة شايب

حلوة جافة بالليمون لقهوة. العصر
مقدمة من الشيف وسيلة شايب
مقادير وطريقة التحضير
100غ زبدة بحرارة الطبخ
120غ سكر
حبة بيض
ملعقة صغير خميرة الحلوة
عصير حبة ليمونة
مبشور حبة ليمونة
300غ فرينة اي دقيق
طريقة التحضير
ناخذ ايناء نضع الزبدة ونضيف السكر نخلطهم جيد بخلاط كهرباى تم نضيف بيضة وعصير اليمون ومبشور ليمون وفرينة وخميرة الحلوة حتي نطم العجينة نضعها في الثلاجة حوالي 30دقيقة
تم ناخذ صنية نضع فيها ورق الزبدة نشكل كورة وزنها 30غ نضع عليها السكر ونضعها في الفرن مدة الطهي 45دقيقة درجة حرارة 180درجة
نضعه في صحن التقديم كما هي موضحة في اصورة بصحة وراحة شهية طيبة صحة قهوتكم

معلومات عن الليمون

يعتبر الليمون من الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض، والذي يبلغ ما يقارب 20.7، وبالتالي فإن تناوله لن يساهم رفع مستويات السكر في الدم. يحتوي الليمون على الألياف القابلة للذوبان و الذي يعمل على ابطاء عملية هضم السكريات و لذا فهو يساعد على التحكم بنسبة السكر بالدم

فوائد الليمون

مفيد لصحة القلب والشرايين
يساعد تناول عصير الليمون على مكافحة أمراض القلب والشرايين، وذلك بسبب غناه بمادة البوتاسيوم الهامة لصحة جهاز الدوران

مكافحة حصى الكلى
يحتوي الليمون على حمض الستريك بتراكيز تفوق الأنواع الأخرى من الحمضيات، مثل: الجريب فروت، والبرتقال، وهذا الحمض يساعد على منع تكون حصى الكلى وتبلورها.

 

مكافحة أمراض الجهاز التنفسي
تساعد ثمار الحامض الصفراء على علاج المشاكل التنفسية المختلفة، بما في ذلك صعوبات التنفس ونوبات الربو المزعجة، وذلك بسبب غناه بفيتامين ج الهام لصحة المناعة والجهاز التنفسي.

علاج الندوب والعلامات
بسبب خصائصه المفتحة للبشرة، فإن استعمال القليل من عصير الحامض الطازج على الندبة أو على آثار حب الشباب قد يساعد على تلاشي هذه العلامات الداكنة مع الوقت.

علاج مسمار القدم
يساعد عصير الحامض على تفتيت مسامير القدم عند تطبيقه موضعيًا عليها وبانتظام خاصة تلك الصلبة منها، ولهذا السبب ذاته فإن الحامض يساعد كذلك وبشكل كبير في تفتيت حصى المرارة.

تعزيز امتصاص الحديد
إن تناول أطعمة غنية بفيتامين ج مع الأطعمة الغنية بالحديد يساعد على تحسين امتصاص الحديد من هذه الأطعمة وتحسين قدرة الجسم على الاستفادة منه.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.