حوار مع المبدع الفوتوغرافى مايكل ساويرس

إعداد الحوار ل مي إسماعيل محمد

كما عودناكم كل فترة بعمل حوار مع إحدى المبدعين فى مجالهم واليوم سنقوم بالحوار مع المبدع الفوتوغرافى مايكل ساويرس فهيا بنا ..
س١:تكلم عن نفسك بإيجاز ؟
– انا مايكل ساويرس .. دكتور صيدلي دفعة ٢٠٠١ عملت في بعض الصيدليات ثم درست مجال البرمجيات في عام ٢٠٠٤ ونخصصت في في صناعة البرامج الطبية .. بدأت رحلتي مع التصوير منذ زمن كهواية ثم تطورت مع الوقت حتى اصبحت عملي الوحيد .

س٢:من الذى ساعدك فى تنمية موهبتك ؟
– بالطبع ساعدتني زوجتى بالتشجيع المستمر اثناء عملي بإحدى المستشفيات بمملكة البحرين .. مع متابعة من القليل من الاصدقاء وقتها .

س٣: ماهو برجك الفلكى ؟
– البرج الفلكى هو برج الثور .

س٤: ماهو أجمل تعليق حصلت عليه ؟
– في الحقيقة كنت باستمرار اتلقى العديد من التعليقات من الاهل والصاقاء والعملاء وبالتأكيد اشكرهم جميعا واخص بالشكر زملائي من المصورين على تشجيعهم المستمر واعجابهم بتميزي .

س٥: ما هى الذكرى التى لن تنساها أبدا؟
– الذكرى التي لا ولن انساها ابدا هي زكرى شرائي لاول كاميرا عن طريق الصدفة البحتة بعد تناولي طعام العشاء في احدى الليالي واستفزني احدى الصور على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لتكون الشرارة الاولى لارتدائي ملابسي والتوجه لشراء كاميرا بالرغم اني كنت لا امتلك سوى ثمنها في ذلك التوقيت .

س٦: من مغنيك و ممثليك المفضلين ؟
– في الحقيقة انا معجب بالكثير من المطربين والممثلين ولا تسعفني الذاكرة لذكر جميعهم لانهم كثيرون فأنا مستمع حيد للموسيقى ومتابع جيد للفن .

س٧: من قدوتك فالحياة ؟
– قدوتي في الحياة من الناحية الفنية هو المصور العالمي (جو ماكنالي) وقدوتي الادارية هو المهندس الراقي الغني عن التعريف (امير محروس) مهندس الصوت الشهير وهو اول من ساعدني بعد عودتي من الخارج.

س٨: ماالمكان التى تتمنى أن تزورة وتلطقت له صور له ؟
– للاسف لا اهتم كثيرا بالتقاط صور لاماكن معينة لكني متخصص في تصوير الاشخاص فهي محور دراستي.

س٩: هل الحب له مكان بحياتك ؟
– بالتأكيد فأنا متزوج ولدي إبنتين وانا سعيد جدا بأسرتي لانها بالطبع مصدر طاقتي.

س١٠: هل للكاميرة عامل كبير لخروج الصورة بجوده عالية ؟
– بالتأكيد الكاميرا والعدسات والاضاءة السليمة والممارسة لهم دور كبير في جودة الصورة.

س١١: لمن تقول ” أسف لا أقدر أن ألتقط لك صورة بعدستى” ؟
– دائما اعتذر عن تصوير الابتزال والخروج عن حدود اللياقة فهي لا تساعد الا في تشويه الصورة الحقيقية للفن الذي درسته .

س١٢: هل للموهبة هى من صنعت ميشيل أم هو من صنعها بإجتهادة ودراسته ؟
– بالتأكيد الموهبة هي الاساس وهي الدافع الحقيقة لحبي للتصوير ولكن ما قد درسته بعد ذلك ساعدني كثيرا في الوصول اللي المستوى الاكاديمي المشرف والعمل دائما عن علم ودراية .

س١٣: ما الممثلات التى تتمنى أن تلتقط لها بعض الصور ؟
– بالتأكيد اتمنى ان اتعامل مع جميع الفنانات والفنانين فلدى الكثير والكثير في جعبتي لتقديمه لهم وللفن .. فهذا هو تخصصي ودراستي.

س١٤: من الممثله التى ترتاح وأنت تعمل معها ؟
– كل ممثلة او فنانة ولها طابع خاص خلف الكاميرات .. وانا اعتمد دائما على الثقة المتبادلة وهي سر نجاحي .. والحمد لله وبفضله احب الجميع واشعر دائما بمبادلتي نفس الشعور.

س١٥: ماهى الفرصة التى حصلت عليها وسعدت بها كثيرا ؟
– في الحقيقة اتيحت لي الكثير من الفرص خارج مصر وداخلها .. فقد عملت مع العديد من البراندات والشركات العالمية مثل نيفيا – دابر املا – لاسيو – جوتشي – وغيرهم الكثير والكثير في جميع انحاء العالم مثل امريكا – روسيا – المانيا – كندا – الصين – افريقيا – الهند – وغيرها من الدول العربية الى ان اتخذت قراري للعودة لمصر كي اولد من جديد بتحقيق ما تمنيت .

س١٦: هل الفوتوشوب أراح المصور أم لا ؟
– يحتاج المصور دائما للفوتوشوب وغيره من برامج التعديل لكن احتياجه لهذه البرامج يقل دائما مع ذيادة عنصر الخبرة .. فإحتياج المصور المبتدئ دائما ما يكون اكثر من المحترف .

س١٧: ماهى عوامل خروج الصورة بجوده عالية وجمال خاص ؟
– تمر الصورة بالعديد والعديد من المراحل منذ الاعداد لها قبل التقاطها .. مرورا بمرحلة الاعداد النفسي وكسر الحواجز بيني وبين عملائي ثم اعدادات الاضاءات وتجهيز الحالة النفسية ثم التصوير .. وبعدها تمر الصورة بمرحلة التصحيح والتعديل بما يتوافق ويتلائم مع المطلوب.

س١٨: من وجهة نظرك ماالذى يميز ميشيل عن باقى المصورين ؟
– ما يميزني هو حبي لعملي والاخلاص المستمر له بغض النظر عن اي عوامل خارجية سواء نفسية او مادية. الى جانب التدريبات الدائمة للعينين فهذا علم كبير قد اضعت فيه الكثير من الوقت والجهد والمال.

س١٩: هل صورت ديفيلية أو حفلات قبل ذلك وهل فى فرق بالتصوير بينه وبين ال فوتوسيشن ؟
– قد قمت بتصوير بعض عروض الازياء داخل وخارج مصر .. وايضا الكثير من الحفلات والمهرجانات العالمية مثل الحفلات الرسمية لفاشون تي في (fashion tv) وحفلات (فورميلا ١) وغيرها الكثير
بالطبع فهناك اختلافات كبيرة بين تصوير الحفلات والعمل داخل الاستوديو فلكل مجال منهم اعداداته الخاصة وخبراته .

س٢٠: لمن تريد أن ترسل له رسالة عبرنا وماهى الرساله ؟
– في الحقيقة اريد ارسال رسالة الى جميع فناني مصر والوطن العربي وهي:
اذا اتيحت الفرصة للافضل فكن انت الافض.. فنحن الاوائل كما اعتاد علينا العالم.

وفى الختام سلام وإلى اللقاء فى حوار مع مبدع جديد وسنترككم مع بعض الأعمال المبدعة للفوتوغرافى مايكل ساويرس ..

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.