خالد فؤاد يكتب / الإعلامية همت مصطفي وسر شائعة زواجها من السادات

خالد فؤاد يكتب / الإعلامية همت مصطفي وسر شائعة زواجها من السادات

 

حققت الإعلامية الكبيرة الراحلة
همت مصطفى التى ولدت في عام 1927 وودعت عالمنا في منتصف شهر ديسمبر من عام 1995 شهرة واسعة في حقبة السبعينات من القرن الماضى وطاردتها الكثير من الشائعات .


فقد كانت الإعلامية الوحيدة التى يختصها الزعيم الراحل محمد أنور السادات بحوار خاص مطول في ليلة عيد ميلاده وغالبا ماكان يتم في مسقط رأسه شبين الكوم وكان يجلس كما كنا نراه علي راحته تمامه بعبائته البلدى الشهيرة ودون تكلف فيتحدث علي راحته بعيدا عن الرسميات وأشتهر اللقاء بينهما بالعبارة الشهيرة ” همت يابنتى” التى كان يردددها دائما أثناء حديثه معها وللأسف لم تشفع لهما في وقف سيل الشائعات التى طاردتهما ووصلت لدرجة ان الزعيم الراحل متزوج منها سرا وعلي مايبدو أن الشائعة قام بترويجها الحاقدين والغيورين منها وماتت الشائعة بإغتيال السادات في حادث المنصة الشهير عام 1981.

ميلاد ونشأة ونشرات أخبار

والسؤال الأن من هى همت مصطفي ومتى بدأت مشوارها الإعلامي .
ولدت الإعلامية الراحلة في مدينة ميت غمر في 1927، تخرجت من كلية الاداب قسم تاريخ في جامعة القاهرة عام 1950 وتزوجت من أحد ضباط المخابرات المصرية
بدايتها مع الإعلام كانت من خلال الإذاعة عام 1951 كمذيعة للبرامج العربية.

فقد اكتشفها الإذاعي حسني الحديدي فهو كما كانت تقول أستاذها الأول .

واهتمت منذ بدايتها بالبرامج السياسية لفترات طويلة وأختيرت ضمن أول الإعلاميين للعمل بالتليفزيون عند تأسيسه في عام 1960م. كانت أول مذيعة يشاهدها الناس على الشاشة وأول من قرأ نشرة الأخبار في التلفزيون المصري.

برامج ناجحة وهامة

وقد قدمت همت مصطفي خلال مشوارها العديد من البرامج منها خللي بالك وعلى شط النيل وبرنامج المسابقات 3*3.
وقامت بتغطية موسم الحج لعام 1964 وحفل أضواء المدينة فس دمشق وعينت مشرفةً على القناة الثانية وذلك مع بداية عملها بالتلفزيون وشغلت منصب رئيسة التلفزيون منذ شهر مايو عام 1980 حتى نهاية 1980م.

جلباب وعباءة وحوارات هامة

وكما ذكرنا انفردت بمقابلة الرئيس الراحل محمد أنور السادات في برامج مباشرة للجمهور المصري من بلدته ميت أبو الكوم بمحافظة المنوفية في مناسبات مختلفه أشهرها كما ذكرنا ايضا عيد ميلاده.
وكان اللقاء الأشهر بينهما في يوم 24 ديسمبر عام 1978 وذلك لشغف الرئيس الراحل وهوسه بالإعلام وإجراء الحوارات التليفزيونية خاصة تلك التي يظهر فيها بالجلباب والعباءة.

واشتهرت تلك اللقاءات أيضا بمقولة «همت يا بنتى» التي كان السادات يرددها للإعلامية أثناء اللقاء وأشيع عن علاقة تجمعهما بعد وفاته عام 1993 شغلت منصب مديرة البث في شبكة راديو وتلفزيون العرب في إيطاليا ودربت العديد من المذيعات مثل جومانا بو عيد وإيمان عز الدين

وقد جسدت الفنانة إسعاد يونس شخصيتها في الفيلم الشهير أيام السادات.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.