خالد فؤاد يكتب …. لك الله ياشعب مصر

ـ لماذا تحولت حالة التفاؤل التى كان يعيشها غالبية المصريين منذ عامين من الآن لحالة من التشاؤم وعدم الرضا ؟!!
ـ لماذا كلما سيرنا هنا اوهناك نجد حالة من الحزن واليأس تكسو الوجوه , وكأننا عدنا ستة أعوام للخلف قبل 25 يناير ؟!!
ـ لماذا لم يعد غالبية الناس لايهتمون بما تعلنه الحكومة من قرارات تقول فيها إنها لصالح الفقراء ومحدودى الدخل ؟!!
ـ فهل الغلاء المستشرى يعد هو السبب الوحيد فى تلك الصورة الضبابية والمحزنة التى ادت لإختفاء الضحكة من فوق شفاه الشعب الذى اشتهر بإضحاك كل شعوب الآرض , أم أن هناك اسباب أخرى ادت لخيبة الآمل وكسر نفس المصريين بهذا الشكل ليظل محروما من العثور على من يحنو عليه اويرأف بحالة .
ـ فمن المسئول عن هذه الحالة التى وصلنا اليها , هل الحكومة التى لم نجنى منذ مجيئها سوى كل ماهو سئ , أم الفاسدين وأصحاب النفوس الضعيفة , والكروش التى امتلآت بكل ماهو حرام ولاتريد أن تتوقف عن نهب أموال الشعب والاستيلاء على كل ماهو ليس حقا لها .
ـ نعم اللصوص وناهبى اموال وقوت الشعب فى هذا البلد أصبحوا اكثر بكثير من أن يتم حصرهم , ويصعب القبض عليهم جميعا فى عام اواثنان اوحتى عشرة أعوام , ونعم نرى ماتفعله الرقابة الادارية وماتبذلة من مجهودات كبيرة ومضنية لوقف نزيف الفساد, ونعم هناك دول كبرى تسعى لقتلنا والحط من قدراتنا , ونعم ونعم ونعم ونعم .
ولكن ماذنب المواطن الفقير فى كل مايحدث , وكيف يمكنه تحمل كل مايتعرض له من مهانات كل يوم , وبعد أن كان امله بالآمس أن يكون راتبه 1200 ج ليحيا بشكل كريم لم يعد يجدى معه ثلاثة أضعاف هذا الرقم .
فالمواطن فى الشارع يأن ويتوجع فى اليوم 100 مرة ولم يعد راضيا عما يحدث , ولايعترف بما يتم على ارض الواقع من مشروعات كبرى لابناءة واحفادة , فهو لايريد سوى ان يعيش سوى بشكل يحفظ له كرامته .
فهل من الممكن ان يتحقق له هذا , للآسف غالبية المصريين فقدو الآمل فى غد قريب يتحقق لهم فيه جزء يسير مما يتمونه .
لك الله ياشعب مصر .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.