خدعوك فقالو.. لمسة يد أحمد سامي الشهيرة السبب في ضياع دوري 2016/2017 علي نادي الزمالك

كتب: إبراهيم خضر

الذاكرة تعود الأن إلي لقاء مصر المقاصة ونادي الزمالك بالدوري المصري موسم 2016/2017، ولمسة يد واضحة لنادي الزمالك داخل منطقة جزاء مصر المقاصة، ويطير المدافع أحمد سامي ليخرج الكرة بيدة إلي خارج المنطقة، ليتغاضي الحكم وقتها بعدم إحتساب ركلة جزاء واضحة لنادي الزمالك، ليتم إيقاف بطولة الدوري بعد هذه المباراة لمدة تقارب الشهرين بسبب ظلم الحكم وعدم إحتساب هذة الركلة.

في حقيقة الأمر نادي الزمالك كان له ركلة الجزاء وواضحة أمام أعين الجميع، ولكن تخرج إدارة الزمالك الحالية كعادتها لتوضح للجمهور أن الفريق مضطهد، وجميع المنظومة الرياضية تقف ضد الفريق، وأكدوا أن هذه ركلة الجزاء كانت سبب في خسارة هذا الدوري لصالح النادي الأهلي.

نادي الزمالك في موسم 2016/2017 أنهي بطولة الدوري في المركز الثالث برصيد 66 نقطة، بفارق 18 نقطة كاملة عن صاحب الصدارة النادي الأهلي الذي إستطاع بتجميع 84 نقطة، وكان مصر المقاصة صاحب المركز الثاني يبعد عن الزمالك الثالث بفارق 8 نقاط كاملة، وتمكن من تحقيق 74 نقطة.

المستوي الفني لفريق الزمالك في هذا الموسم لم يكن بالمرضي لعشاقة وجماهيرة، وكانت نتائج الفريق مخيبة جدا للآمال، بسبب كثرة تغيير المدربين وتدخل إدارة الفريق في مشاكل مع المدير الفني مع كل تعثر، وعدم كفاءة وجودة اللاعيبين الموجودين داخل الفريق.

“لعب نادي الزمالك 34 مباراة تمكن من تحقيق الفوز في 20 مباراة، وتعادل في 6 لقاءات، وخسر الفريق الأبيض 8 مباريات”.

فكيف لفريق ينافس علي بطولة الدوري يخسر 36 نقطة كاملة علي مدار الموسم، منهم 24 نقطة بسبب الهزيمة،إذا السبب في الخسارة كان فنيا في المقام الأول، وأن ركلة الجزاء الواضحة لم تكن عائقا لخسارة هذا الدوري.

من خلال الإحصائيات السابقة التي تثبت عدم إحتساب ركلة جزاء أحمد سامي الشهيرة لم تكن سببا في خسارة الدوري، ولكن الأسباب معروفة وواضحة للجميع.

الكابتن حسن شحانة نجم الزمالك الكبير قد أكد خلال تصريحات تليفزيونية “أن دائما إدارة الزمالك تتحجج وتدخل شماعة التحكيم في خسارة البطولات، ولم يعالجوا السلبيات الموجودة بالفريق”.

 

 

IMG_٢٠١٩١٠١٨_١٩٥٥٤١

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.