دجاج مع ملفوف مقدم من الشيف حسن كمال حسين

دجاج مع ملفوف

دجاج مع ملفوف

مقدم من الشيف حسن كمال حسين

 مدة التحضير 20دقيقه

ومدة الطهى 50دقيقه
المقادير :
دجاج مقطع (حسب الرغبة)
طماطم كرزية
شرائح متوسط. (لونين من الكرنب)
الزعتر الطازج
لتحضير الصلصة:
3 ملاعق كبيرة زيت زيتون
3 ملاعق عسل
1/4 كوب صويا
3 فصوص ثوم مهروسة
القليل من الفلفل الحار المفروم ناعماً (حسب الرغبة)
ملح
فلفل أسود مطحون. الطريقة
سخني الفرن إلى 200 درجة
ضعي الكرنب والدجاج والطماطم والزعتر في صينية الفرن
في وعاء ، اخلطي جميع مكونات الصلصة.
صب على كل شيء. تخلط جيدا وتوضع في فرن مسخن.
يمكنك أيضًا تحضير التتبيلة بالدجاج مسبقًا والنقع في الثلاجة طوال الليل.
اخبزيها لمدة 50 دقيقة أو حتى يتحول لون الدجاج والكرنب إلى اللون البني. لا حاجة للتغطية
يقدم ساخنا والف هنا

فوائد الدجاج

يحتوي 100 غرامٍ من صدر الدجاج قليل الدهون على 64% من الكمية اليومية المُوصى بها من البروتين،وتجدر الإشارة إلى أنّ الدجاج يُعدُّ مصدراً للبروتين عالي القيمة البيولوجية؛ أي الذي يرتفع مستوى امتصاصه واستخدامه في تكوين بروتينات أخرى، ويساعد تناول البروتين على الحفاظ على الكتلة العضلية، وبناء العضلات مع ممارسة تمارين القوة، كما أنّه يساهم مع الكالسيوم في حماية العظام وتعزيز صحتها وقوتها، بالإضافة إلى ذلك فإنّ تناول البروتين يساعد على زيادة الشعور بالشبع وتقليل الرغبة في تناول الطعام.مصدرٌ للفيتامينات والمعادن: يُعد الدجاج مصدراً للفيتامينات الذائبة في الماء، بما في ذلك فيتامين ب12، وفيتامينات أخرى من مجموعة فيتامين ب، مثل: النياسين أو فيتامين ب3 وفيتامين ب6، وحمض البانتوثينيك أو فيتامين ب5 ، ومقارنةً باللحوم الحمراء فإنّ الدجاج يحتوي على كمية أقل من فيتامين ب12 والحديد، وكمية أعلى من فيتامين ب3، كما يُعدُّ مصدراً جيداً للسيلينيوم، والنحاس، والزنك.

تناول صدور الدجاج يقي من زيادة الوزن ذلك بسبب غناها بالبروتين، وهذا ما يجعله يندرج دائمًا ضمن الحميات الغذائية التي تهدف إلى خفض الوزن.

يُعزى السبب وراء قدرة صدور الدجاج في الوقاية من السمنة إلى أنها تساهم في الشعور بالشبع لفترة أطول، مما يؤدي ذلك إلى التقليل من كمية المتناولة في الوجبة اللاحقة.

يجدر الذكر أن طريقة طهي صدور الدجاج تلعب دورًا كبيرًا في هذه المسألة، لذا في حال الرغبة في فقدان الوزن فيجب تناول صدور الدجاج المشوية أو المسلوقة والابتعاد عن تلك المقلية.

من فوائد صدور الدجاج أنها قد تساهم في تقوية عظام الجسم، حيث إن البروتين الموجود فيها ينعكس بشكلٍ إيجابي على تقوية عظام الجسم، وبالتالي خفض خطر إصابتها بالكسور.

صدور الدجاج غنية بالبروتين، وهذا ينعكس بشكل إيجابي على صحة الرياضيين بشكلٍ خاص، إذ إن أجسامهم تحتاج إلى مستويات جيدة منه للقيام بالوظائف المختلفة، ولزيادة الكتلة العضلية لديهم.

تجدر الإشارة إلى أنه يوصى بتناول غرام واحد من البروتين مقابل كل كيلوغرام من وزن الجسم، في حين على الرياضيين تناول 0.6 غرام من البروتين مقابل كل 0.9 غرام من وزنهم.

رئيس قسم المطبخ أ سمسمه سعد

تابع ايضا حواوشي باللحمه المفرومه مقدمه من شيف سهام الحشاش

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.