الدسوقي يشارك في مسرحية”ياما في الجراب يا حاوي”

الدسوقي يشارك في مسرحيه “ياما في الجراب ياحاوي”

 

كتبت:انجي عبدالسلام

يشارك الفنان “شريف دسوقى” في مسرحية “ياما في الجراب ياحاوي”، وهي كانت تحمل سابقا اسم “ليلة من الف ليلة وليلة”، و من بطولة الفنان “يحيى الفخرانى”، وهي من المقرر إعادتها مع مسرح القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة.

وذلك بعدما قدمها الفخرانى علي خشبة المسرح القومي مع المخرج الراحل محسن حلمي وإنتاج البيت الفني للمسرح على مدار 3 سنوات بداية من 2015.

 

مسرحية “ليلة من ألف ليلة” من تأليف “بيرم التونسي”، ولحنها “أحمد صدقى” فى العصر الذهبى لفن الأوبريت، وتدور قصتها حول الشحات “يحيى الفخراني” الذي يتسول بصحبة ابنته من خلال الغناء في الشوارع، حيث يتولى الخليفة الحكم في سن صغير بعدما قتل والده، ويقع الخليفة في حب ابنة الشحات، يتنكر الخليفة في شخصية “ابن الجنايني” وتقع الفتاة في حبه دون أن تعرف حقيقة منصبه الكبير.

 

وللتذكير، هذه ليست المرة الأولى التي يعيد فيها “الفخراني ” أعماله المسرحية وينقلها من مسرح “الدولة ” لمسرح “القطاع الخاص” فقد أعاد من قبل مسرحية “الملك لير” فبعدما قدمها علي “المسرح القومي”، أعاد تقديمها مرة أخري في مسرح “القطاع الخاص” .

 

كان في آخر ظهور “الدسوقى” أثناء تواجده فى أكاديمية الفنون حين لقائه بطلاب معهد الفنون الشعبية بعد وعكته الصحية الأخيرة، وقال “إنه مهما حدث له من ظروف إلا أنه حريص على صلته بطلاب المعهد الذى يلقى لهم محاضرات من 4 سنوات عن فن الحكى”.

 

وكان يعانى “الدسوقي” من اضطراب نفسي منذ إجراء بتر لقدمه، قبل أن يتحسن الأمر تدريجيا مع حملات الدعم التي قُدمت له، واستقرار حالته الصحية، ليصبح حالياً في حالة نفسية جيدة.

وكان “الدسوقي” أجرى عملية بتر لساقه، بعد إصابته في تصوير أحد الأفلام في قدمه، والتي أدت إلى مضاعفات بسبب مرض السكري.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.