دلال الخميسى: فخورة بتجسيد شخصية شويكار فى “سينما مصر”، وخالد جلال مثلى الأعلى

حاورها: كمال سلطان
من عالم الموسيقى إلى عالم التمثيل تطل دلال الخميسى من خلال العرض المسرحى المتميز “سينما مصر” وهو مشرع التخرج للدفعة الثانية بمركز الإبداع الفنى بالأوبرا تحت إشراف المخرج الكبير خالد جلال.
وتنتمى دلال إلى عائلة الخميسى الفنية الشهيرة، فجدها هو الكاتب والمخرج الكبير عبد الرحمن الخميسى.. وتضم أسرتها عدد من الفنانين مثل الفنانة لقاء الخميسى، والملحن هيثم الخميسى.
تقول دلال عن التحاقها بالمركز: الدكتور خالد جلال غنى عن التعريف وورشة مركز الإبداع تعتبر أهم ورشة فى الوطن العربى، وخرج من خلالها نجوم كبار فى الساحة الفنية، وقد أضاف لى التحاقى بالورشة الكثير، حيث تعلمت من الأستاذ خالد جلال فنياً، وإنسانياً أيضاً، وكيف يكون لدى الإنسان طموح، ويحرص على الوصول إلى هدفه، وقد رأيت فيه أنه من الممكن ألا ينام من فرط حبه لعمله، وهذا الأمر أفادنى من خلال رؤيتى له وهو مثل أعلى لى لم أصادف شخصية مثله من قبل فو يملك التصميم ويملك الإرادة على الوصول إلى هدفه، وهو يعاملنا كأولاده ، وليس كطلبة لديه فقط.
وتضيف دلال: المركز يتقدم له أعداد مهولة من الشباب والفتيات، ودائما يواجهنا سؤال عن كيفية الالتحاق بالورشة، والحقيقة أننا لا نملك الإجابة عن هذا السؤال، فالأمر فى النهاية خاضع لرؤية الأستاذ خالد، وهو الذى يختار من يراه مناسباً للالتحاق بالمركز، وشرف كبير لى أن يتم اختيارى من جانبه من بين مجموعة كبيرة جداً لأكون ضمن الدفعة الحالية.

FB_IMG_1570232845611

وعن مشاهدها بالعرض قالت: أجسد شخصية الفنانة القديرة شويكار فى فيلم “أرض النفاق”، مع زميلى الفنان عمرو بهى الذى يلعب دور فؤاد المهندس، و فيلم “اعترافات زوج” ومعى عمرو بهى، وآلاء على، وهذا شرف كبير لى أن أجسد شخصية هذه الفنانة العظيمة، خاصة وأننى الوحيدة التى أجسدها فى العرض، كما جسدت دوراً من فيلم “خلى بالك من عقلك” ومعى علاء النقيب فى دور عادل إمام، ومريم الجندى، فى دور شريهان، بينما أجسد دور إحدى نزيلات مستشفى المجانين، كما ألعب دور “نادية” فى مشاهد الروابط من فيلم “الليلة الأخيرة”.
FB_IMG_1570232556839

وعن مجال دراستها تقول دلال الخميسى: مجال دراستى الأساسية هو الموسيقى حيث درست بمعهد الكونسيرفتوار منذ طفولتى، وأعزف على البيانو، وفى مرحلة الجامعة كان لى حق الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية، أو معهد الموسيقى العربية وبما أن والدى موسيقى فقد نصحنى بالالتحاق بمعهد الموسيقى العربية، وبالفعل أكملت فى الموسيقى، ولكن بسبب شغفى بالتمثيل فقد التحقت بالعديد من الورش، حتى جاءتنى فرصة الالتحاق بمركز الإبداع.
وقد شاركت من قبل كمذيعة فى برنامج “نفسنة”، كما شاركت بالتمثيل وبالعزف فى مسلسلات مثل “سرايا عابدين”، و”العهد”، وعملى الأساسى حالياً هو الموسيقى حيث أشارك بالعزف فى الحفلات الغنائية.

FB_IMG_1569967611884FB_IMG_1570232539241

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.