د. مدحت العدل بـ “مهرجان القاهرة السينمائى ” : بذلت جهوداً كبيرة لإغلاق قنوات بئر السلم، ورئيس الجمهورية أهتم بما اثرت فى مؤتمر الشباب ؟!!!

خلال كلمته فى ندوة بعنوان “تحديات السينما المصرية” التى تم تنظيمها على هامش الدورة التاسعة والثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى والمقامة حاليا بدار الآوبر المصرية .
تحدث الكاتب د.مدحت العدل “رئيس مجلس إدارة جمعية المؤلفين والملحنين “ساسيرو” موجها اللوم للدولة التي لا تساند السينمائيين بالدرجة الكافية قائلاً : “طوال ثلاثين سنة ظلت السلطة تنظر للسينما بوصفها نوعاً من اللهو، وأن السينمائيين مجرد “مشخصاتية”، وما وصل إليه حال السينما المصرية هو نتاج إهمال تجاوز الأربعين عاماً، لكن مع النظام الجديد واجتماع الرئيس مع الفنانين بدا أن هناك إداركاً حقيقياً لأهمية القوة الناعمة لمصر، لكن مع الأسف حضرت الكثير من الاجتماعات والمؤتمرات التي تتناول حال السينما ولم تخرج إلا عن كونها شو إعلامي فقط أكثر مها رغبة حقيقية في حل للأزمة”، واضاف “بذلت جهوداً كبيرة لإغلاق قنوات بئر السلم، التي تتسبب في انهيار الصناعة بعرضها الافلام بعد سرقتها، وأعطيت كل المعلومات للجهات المعنية التي اكتشفت لاحقاً أنها لا تملك حيال الأمر شيئاً” !
وأكد أنه تحدث أمام الرئيس في مؤتمر الشباب عن أزمة السينما المصرية، وأمر سيادته بضرورة توفير كل الدعم اللوجستي للسينمائيين رغم أن الدعم المادي مهم للغاية ومطلوب، ولابد أن تعي الدولة أهمية الدور الذي تلعبه السينما، وضرورة وجودها، وأنها خط الدفاع الأول عن مصر.
الندوة أدارها أدارها الناقد السينمائى خالد محمود ؛ وشارك فيها إلى جانب د. مدحت العدل، د.خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة والمنتجون : جابي خوري، حسين القلا، حسام علوان والموزع أنطوان زند والمخرجين : طارق العريان ، شريف البنداري، مجدي أحمد علي ودكتور عمرو شكري.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.