رئيس البريد المصري يستقبل المدير العام للبريد السوداني

رئيس البريد المصري يستقبل المدير العام للبريد السوداني..

 

استقبل اليوم رئيس البريد المصري الأستاذ عبده علوان والقائم بأعمال رئيس مجلس إدارة البريد المصري الدكتور آدم إبراهيم محمد الحاج، المدير العام للبريد السوداني، وذلك بمقر البريد المصري التاريخي بالعتبة. جاء هذا اللقاء بهدف بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين، وتناول مستجدات العمل البريدي وإعادة إرسال واستقبال الطرود والمراسلات بين مصر والسودان.

 

كتبت: وفاء عبدالسلام

 

تأكيد العلاقات الثنائية

 

في مستهل اللقاء، رحب الأستاذ عبده علوان بالدكتور آدم إبراهيم محمد الحاج، معبرًا عن عمق العلاقات المصرية السودانية والمكانة الخاصة التي تحظى بها السودان لدى الشعب المصري. وأكد علوان أن هذه العلاقات تمتد عبر التاريخ وتُعتبر السودان شريكًا استراتيجيًا لمصر في العديد من المجالات.

رئيس البريد المصري
رئيس البريد المصري

إشادة بالتعاون المشترك

من جانبه، أعرب الدكتور آدم إبراهيم محمد الحاج عن شكره العميق لمصر على دعمها المستمر للشعب السوداني خلال الأزمة التي يمر بها. وأشاد بالتعاون المثمر بين البريد المصري والبريد السوداني، مؤكدًا أن البريد المصري كان داعمًا أساسيًا للبريد السوداني في الفترة الماضية. كما عبّر عن تطلعه إلى تعزيز هذا التعاون ليشمل تبادل الخبرات والاستفادة من التطور الكبير الذي يشهده البريد المصري.

مناقشات حول سبل التعاون المستقبلية

 

اقرأ المزيد بمناسبة مرور ١٠٠ عام على بداية العلاقات الدبلوماسية (المصرية – البرازيلية) البريد المصري يصدر طابعاً تذكارياً 
تناول اللقاء مناقشة طرق نقل المواد البريدية بين البلدين، ودراسة استقبال ومعالجة المواد البريدية عبر الشحن البري. وأكد الأستاذ عبده علوان حرص مصر على تقديم كافة أنواع الدعم الممكنة للبريد السوداني في ظل الأزمة الحالية. وشدد على أهمية تبادل الخبرات لنقل تجربة نجاح البريد المصري في تطبيق التحول الرقمي والشمول المالي إلى البريد السوداني.

جولة تفقدية في مقر البريد المصري

اصطحبت الأستاذة نرمين حسن، رئيس قطاع التعاون الدولي بالبريد المصري، الدكتور آدم إبراهيم محمد الحاج في جولة تفقدية لمكتب بريد “القاهرة الرئيسي” التاريخي ومتحف البريد. وأبدى الحاج إعجابه الشديد بما شاهده من مقتنيات تاريخية توثق تاريخ البريد عبر العصور، بالإضافة إلى التطور الكبير في البنية التحتية والخدمات المتكاملة التي يقدمها البريد المصري.

تطلعات لمزيد من التعاون

 

اقرأ أيضا يشارك المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي بالتعاون مع البريد المصري  ورشة البرنامج” التأسيسي للعمليات البريدية التشغيلية “

في ختام الزيارة، أعرب الدكتور آدم إبراهيم محمد الحاج عن أمله في أن تشهد الفترة المقبلة مزيدًا من التعاون بين البريد المصري والبريد السوداني. وأكد أن الاستفادة من خبرات البريد المصري ستساهم في تحقيق طفرة نوعية في أداء البريد السوداني، مما يعزز العلاقات المتميزة بين البلدين ويحقق المزيد من النجاحات المشتركة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.