رجاء الجداوي في ذكرى ميلادها.. سطور من حياتها

رجاء الجداوي في ذكرى ميلادها.. سطور من حياتها

 

 

كتبت:سهام صلاح

اسمها الحقيقي “نجاة علي حسن الجداوي،ولدت الفنانة الراحلة “رجاء الجداوى” ٦ سبتمبر ١٩٣٤ وولدت في مدينة الاسماعيلية، وخالتها هي الفنانة الشهيرة تحية كاريوكا.

 

وهى ممثلة مصرية وعارضة أزياء سابقًا وكانت تعتبر من أهك الفنانات العربيات، بدأت مشوارها الفني من خلال فيلم “غريبة” عام ١٩٥٨، واستمرت في تقديم الاعمال الفنية إلي ما يقترب من ٦٢ عامًا.

 

انتقلت “رجاء الجداوي” وهي بعمر ثلاثة سنوات إلى القاهرة برفقه شقيقها الأصغر فاروق للإقامة مع خالتها الفنانة “تحية كاريوكا” التي قامت برعايتهما بعد طلاق والدتها.

تزوجت من حارس مرمى النادي الاسماعيليي ومنتخب مصر الأسبق “حسن مختار” في ٢٢ نوفمبر ١٩٧٠، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة “أميرة”، وكانت قد تعرفت إلى حسن مختار في السودان، حين كانت تقيم في فندق هناك، ولاحقاً طلب يدها عندما كانا يستقلان الطائرة.

 

 

أُعلن في ٢٤ مايو ٢٠٢٠ عن إصابتها بفيروس كورونا وذلك أثناء تصوير الحلقات الأخيرة من مسلسل لعبة النسيان وتم نقلها إلى مستشفى أبو خليفة إحدى مستشفيات العزل بالإسماعيلية، وتلقت العلاج في المستشفى لمدة ٤٣ يومًا، وتدهورت حالتها الصحية بشكل حرج إلى أن توفيت صباح الأحد الموافق ٥ يوليو ٢٠٢٠ عن عمر يناهز ٨٥ عامًا، حيث أعلنت ابنتها “أميرة مختار” خبر وفاتها عبر حسابها على “فيسبوك”.

 

والجدير بالذكر أن من آخر اعمال الفنانة الراحلة “رجاء الجداوى” كان فيلمين “تؤامى روحى” و”اعز ولد” ومسلسل “الشركة الألمانية لمكافحة الخوارق”.

قد يعجبك ايضآ

التعليقات مغلقة.