رحيل الرباع السوري طلال نجار

رحيل الرباع السوري طلال نجار

توفي الرباع والبطل السوري طلال نجار، عن عمر ناهز 69 عاماً، بعد مسيرة رياضية حافلة.

ونعى الاتحاد الرياضي العام واللجنة الأولمبية السورية، “النجار”، من خلال منشور على صفحة الاتحاد، عبر “فيسبوك”.

وقال الاتحاد الرياضي: “يعتبر النجار من أعلام الرياضة السورية الذين تركوا بصمتهم، حيث كانت مسيرته الرياضية حافلة بالإنجازات، التي ترجمت بأكثر من خمسين ميدالية”.

وكان حقق “النجار” ذهبية محافظة حمص برفع الأثقال في أول مشاركة له عام1970 وبعدها بعام فضية بطولة الجمهورية وفي عام1973 ذهبية بطولة الجمهورية أيضاً.

وحصد “النجار” ذهبية بطولة العرب في بيروت عام 1974، ثم ذهبية الدورة العربية الخامسة في دمشق عام 1976، وذهبية بطولة العرب في ليبيا عام 1978 بالإضافة إلى ذهبية بطولة آسيا في تايلاند 1978.

وحقق “النجار” ذهبية بطولة البحر المتوسط التي أقيمت في يوغسلافيا 1979، وحطم الرقم العربي والآسيوي والمتوسطي في أولمبياد موسكو عام 1980، ليتابع حصاده بذهبية في بطولة آسيا في اليابان عام 1981.

ونال “النجار” المركز الأول في الدورة العربية السادسة بالمغرب عام 1985، وبعدها بعام المركز الأول في البطولة العربية بدمشق، واختتم مشاركاته بثلاث برونزيات في دورة ألعاب المتوسط، التي استضافتها اللاذقية عام 1987.

وعمل “النجار” بعد اعتزاله مدرباً، ومن ثم رئيساً للجنة الفنية للعبة في حمص، ومن ثم نائباً لرئيس الاتحاد العربي السوري لرفع الأثقال.

ونال “النجار” التكريم في ثلاث مناسبات، من قبل الرئيس الراحل، حافظ الأسد، تقديراً منه لجهود وإنجازات “النجار”، في المحافل الدولية، ومساهمته في رفع علم بلاده، عالياً.

وحظي “النجار” بالتكريم عدة مرات من قبل الاتحاد الرياضي العام آخرها 2021 بمناسبة العيد الذهبي للرياضة السورية، في شباط.

يذكر أن مدينة حمص، كانت ودعت قبل أيام، الراحل ديب جورج، أحد أبرز رموز كرة القدم، في نادي الوثبة، والذي يعتبر، بمثابة الأب الروحي، للنادي.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.