ريال مدريد يعاقب تشيلسي بثنائية.. و ميلان يسقط نابولي بلدغة بن ناصر

ميلان يسقط نابولي بلدغة بن ناصر

 

انتزع ميلان فوزا بشق الأنفس من أمام ضيفه نابولي، بنتيجة (1-0)، في اللقاء الذي جمعهما بملعب سان سيرو، في ذهاب منافسات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

سجل إسماعيل بن ناصر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 40.

و من المقرر أن يحسم المتأهل للدور نصف النهائي في لقاء الإياب الذي سيقام بمعقل نابولي في دييجو مارادونا، يوم الثلاثاء القادم.

بداية قوية

بداية نابولي كانت قوية للغاية و بعد مرور 50 ثانية فقط، منع كالابريا هدف من على خط المرمى، بعد عرضية ضعيفة من أنجويسا من جهة اليمين، مرت من كاير و أخطأ الحارس ماينان في تقديرها لتمر و يشتتها كرونيتش بشكل خاطئ أيضا لتصل لكفاراتسخيليا و يسدد الكرة بالشباك الخالية من الحارس، لكن كالابريا أبعد الكرة من على الخط.

و حصل أنجويسا على تمريرة من كفارا على حدود منطقة الجزاء، ليطلق لاعب وسط نابولي تسديدة صاروخية، تألق فيها ماينان و أبعدها بقبضته لركنية بالدقيقة الثالثة.

و في الركنية التي نفذها كفارا داخل المنطقة، قابلها القائد دي لورينزو برأسية خطيرة مرت أعلى من العارضة.

من كرة مررها كفاراتسخيليا إلى إلماس، أعادها له الأخير داخل المنطقة ليسدد كرة كادت أن تمر باتجاه المرمى لولا أن ضربت بالدفاع ومرت لركنية.

في الدقيقة 12، ومع الضغط الكبير لنابولي على دفاع ميلان، فشل بن ناصر في استلام الكرة لتصل للاعبي نابولي و من ثم إلى زيلينسكي الذي أطلق كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، واصل ماينان تألقه و أبعدها ببراعة لركنية جديدة.

و مع عدد من العرضيات الكثيرة في دقائق المباراة الأولى، مرر كفارا كرة عرضية قابلها دي لورينزو برأسية من عند علامة الجزاء ضبت الشباك العليا للمرمى إلى خارج الملعب.

الدقيقة 25 شهدت أولى محاولات ميلان عبر نجمه رافائيل لياو، الذي انطلق من قبل منتصف الملعب و تخطيه لاثنين من لاعبي نابولي، ليتوغل داخل منطقة الجزاء و يطلق تسديدة أرضية مرت بمحاذاة القائم الأيسر للحارس ميريت.

عكس سير اللقاء

و من هجمة مرتدة سريعة و مثالية، بدأها دياز بمرور أكثر من رائع من بين لاعبين ماريو روي و لوبوتكا بمنتصف الملعب في الدقيقة 40، لينطلق و تمر الكرة إلى لياو الذي مرر عرضية مرت من الجميع لتصل الناحية اليسرى و يقابلها بن ناصر بتسديدة قوية فشل الحارس في التصدي لها لتسكن الشباك.

و عقب الهدف، تحول ميلان للهجوم بحثا عن الهدف الثاني، و في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، استحوذ جيرو على الكرة بشكل جيد دال المنطقة ليمررها لتونالي الذي أطلق تسديدة لمست الدفاع و مرت بجوار المرمى لركنية.

و حرمت العارضة ميلان من تسجيل الهدف الثاني، بعد ركنية نفذت من الجانب الأيسر لداخل المنطقة، ارتقى لها المدافع كاير و حولها برأسية ضربت العارضة و مرت لخارج المرمى.

بداية الشوط الثاني كادت أن تفسر عن هدف التعادل لنابولي في أول الدقائق، بعد عرضية متقنة من كفاراتسخيليا قابلها إلماس برأسية باتجاه المرمى لحظة خروج الحارس ماينان، لتمر باتجاه الشباك لكن حارس ميلان نجح في العودة و إبعاد الكرة بأطراف أصابعه و تضرب بالعارضة و تمر لركنية.

و نفذت الركنية بعرضية جديدة داخل المنطقة، قابلها دي لورينزو برأسية معتادة و مكررة وصلت سهلة لأيدي حارس الروسونيري.

مع وصول المباراة للدقيقة 67، أجرى ستيفانو بيولي أولى تبديلات ميلان بخروج بن ناصر ليدفع بساليميريكيرس بدلا منه، بينما أجرى سباليتي تبديلا أيضا بعد دقيقتين بنزول راسبادوري محل لوزانو.

و شهدت الدقيقة 74 حصول أنجويسا، لاعب نابولي، على البطاقة الحمراء بعد حصوله على بطاقتين صفراويتين خلال 5 دقائق فقط.

و أنقذ ماينان هدف محقق من أقدام دي لورينزو في الدقيقة 87، بعد كرة وصلت لقائ نابولي أمام الستة ياردة ليسدد و يبعدها ماينان بتألق كبير إلى ركنية.

استمرت الفرص الضائعة من لاعبي نابولي بعدما نفذت الركنية قصيرة و وصلت إلى بوليتانو الذي مرر عرضية قابلها أوليفيرا برأسية لمست الشباك العليا للمرمى ليضيع هدف التعادل على نابولي.

 

ريال مدريد يعاقب تشيلسي بثنائية بيضاء

 

حقق ريال مدريد انتصارا ثمينا بنتيجة (2-0) خلال مواجهة تشيلسي، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب سانتياجو برنابيو، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

و سجل هدفي ريال مدريد كريم بنزيما (21)، و ماركو أسينسيو (74).

و من المقرر أن تقام مواجهة الإياب في معقل البلوز “ستامفورد بريدج” يوم 18 إبريل الجاري.

بدأت المباراة بضغط من الضيوف، إذ انطلق جواو فيليكس لاعب تشيلسي، خلف دفاع ريال مدريد و سدد كرة قوية تصدى لها ببراعة تيبو كورتوا حارس الميرنجي و حولها إلى ركنية في الدقيقة الثانية.

و جاء أول رد صريح من ريال مدريد، بتسديدة من كريم بنزيما داخل منطقة الجزاء، تصدى لها كيبا حارس تشيلسي في الدقيقة 12.

و نجح كريم بنزيما في تسجيل هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 21، حيث انطلق فينيسيوس جونيور و سدد كرة تصدى لها الحارس كيبا لترتد أمام بنزيما و يضعها بسهولة في الشباك.

و حرم تياجو سيلفا مدافع تشيلسي، فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد من إضافة الهدف الثاني، إذ انطلق البرازيلي بمجهود فردي مميز و سدد كرة ساقطة من فوق الحارس كيبا، شتتها مدافع البلوز من على خط المرمى في الدقيقة 25.

و تبادل بنزيما و رودريجو الكرة، قبل أن تصل الكرة في النهاية للبرازيلي داخل المنطقة، و سدد كرة قوية تصدى لها الحارس كيبا في الدقيقة 33.

و سدد فيدي فالفيردي كرة أرضية زاحفة على حدود منطقة الجزاء، سكنت أحضان كيبا حارس تشيلسي في الدقيقة 44.

و انتهى الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بهدف دون رد.

و مع بداية الشوط الثاني، سدد جواو فيليكس كرة على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها ببراعة تيبو كورتوا في الدقيقة 47.

و أرسل لوكا مودريتش تصويبة مقوسة على حدود منطقة الجزاء، مرت أعلى العارضة الأفقية لمرمى تشيلسي في الدقيقة 50.

و تعرض السنغالي كاليدو كوليبالي مدافع تشيلسي، للإصابة بعد التحام مع رودريجو لاعب ريال مدريد في الدقيقة 54، و لم يستطع استكمال المباراة، ليخرج من أرض الملعب و هو يعرج، و قرر فرانك لامبارد الدفع بمارك كوكوريلا بدلا منه.

و تسبب بن تشيلويل لاعب تشيلسي في أزمة لفريقه، بتلقيه البطاقة الحمراء، بعد تدخل عنيف ضد رودريجو لاعب ريال مدريد، في الدقيقة 59، ليكمل البلوز النصف ساعة المتبقية من المباراة منقوصي العدد.

و أضاف ماركو أسينسيو الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 74، إذ تلقى تمريرة عرضية من فينيسيوس  و سدد قذيفة أرضية زاحفة أسفل يمين الحارس كيبا.

و كاد أسينسيو أن يضيف الهدف الثالث بتصويبة صاروخية أرضية لامست الشباك الخارجية لمرمى كيبا في الدقيقة 79.

و استمرت سيطرة ريال مدريد على مجريات اللعب حتى صافرة النهاية، و يحقق الميرنجي فوزا هاما قبل موقعة الإياب في إنجلترا.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.