طلعت زكريا في الذكرى الخامسة لرحيلة .. أسرار لم تنشر من قبل

زكرى رحيل الفنان طلعت زكريا وتفاصيل عن حياتة

طلعت زكريا في الذكرى الخامسة لرحيلة .. أسرار لم تنشر من قبل

طلعت زكريا .. فنان مختلف كوميدى وقد قدم للسنيما المصرية العديد من الأفلام التى تركت بصمة جميلة فى قلوب الجميع مثل فيلم ، طباخ الريس و فيلم حاحا وتفاحة مع الفنانة الجميلة ياسمين عبد العزيز وغيرها الكثير .

بقلم سماح أحمد فايد

الفنان الراحل طلعت زكريا.. هو فنان كوميدي أبدع فى أعمال فنية رائعة ، وكان بارعا طول مشوارة الفنى أن يرسم الضحكة على وجوة جمهورة و متابعه ، وشارك فى أعمال فنية عديدة ، وكان طيلة حياته يعطى الفن الكثير مما جعله شخصية محبوبة بين أصدقائه فى الوسط الفنى ، وبين جمهوره ، وقد اشتهر أكثر بأدواره الكوميدية، و بخفة دمه، وترك وراءه بصمة كبيرة في عالم الفن .

مولدة ونشأته
ولد الفنان الراحل طلعت زكريا في 18 ديسمبر 1960 في محافظة الإسكندرية ، واستطاع أن يكون أحد نجومها الكبار الذين رسموا البسمة على وجوه جمهورهم ، وهو من خريجى المعهد العالى للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج عام 1984، وكانت بداياته على المسرح، حيث التحق بفرقة الإسكندرية المسرحية وقصر ثقافة الحرية، وقدم من خلالهما العديد من المسرحيات وشارك فى أول فيلم له ، عام 1984 و كان بعنوان “حادى بادى” و كان بطولة الفنان الراحل سمير غانم و الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز و الفنانة نورا.

الأفلام التي شارك بها
يذكر أن الفنان الراحل طلعت زكريا قد شارك فى عمل افلام كثيرة منها : فيلم غبي منه فيه ، و فيلم حاحا وتفاحة ، و فيلم السيد أبو العربي وصل ، و فيلم أبو علي، و فيلم حرامية في تايلاند ، و فيلم التجربة الدنماركية ، و فيلم بخيت وعديلة 2: الجردل والكنكة ، و شارك أيضا فى عمل مسلسلات عديدة من أبرزها : مسلسل ألف ليلة وليلة ، و مسلسل مبروك جالك قلق ، و مسلسل زهرة وأزواجها الخمسة ، و مسلسل الزيبق .

أبرز إفيهاته الشهيرة
“البوليس هيدخل من الباب دا و نتمسك هنا ” من فيلم “غبي منه فيه”، وايضا افية “شكلك فاهم يا نصة” من فيلم “غبي منه فيه”، وافية “لو لم أكن مصريا لودت أن أكون إسكندرنيا”، و افية “بس بس يا عم الله يرضى عليك ، و ايضا افية ساعة ونص مريم ، الواحة كلها مفيهاش غير مريم” من فيلم “أبو علي”، واخيرا افية “قول حاحا” من فيلم “التجربة الدنماركية”.

نبذة عن حياتة الشخصية
يذكر أن الفنان الراحل طلعت زكريا كان متزوج وله من الأبناء عمر و إيمى ، زوجته الثانية كانت شيرين المنزلاوي ، وهي والدة الفنانة هنا الزاهد وقد تم الإنفصال بينهما بعد زواج دام أكثر من 13 عام .

النهاية
يذكر أن الفنان طلعت زكريا قد رحل عن عالمنا ، و توفى في 8 أكتوبر 2019 ، وذالك إثر أزمة صحية ، عن عمر يناهز 59 عاما، حيث تدهورت حالته الصحية خلال الساعات الأولى من الفجر، وتم نقله لأحد مستشفيات السادس من أكتوبر ، لتكون النهاية وتوفى هناك .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.