زيزو “و مروان حمدي في معركه للحصول على لقب هداف الدوري.. تفاصيل

زيزو “و مروان حمدي في معركه للحصول على لقب هداف الدوري.. تفاصيل

 

كتبت: إسراء الشامي 

 

يدخل الثنائي احمد سيد زيزو، جناح نادي الزمالك و مروان حمدي مهاجم نادي سموحه، معركة خاصة على صدارة هدافي الدوري المصري الممتاز، عندما يلتقي الفريقان مساء اليوم الأحد.

و يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيره نادي سموحه عند التاسعه مساء على ستاد القاهرة، في إحدى إبراز مواجهات الجولة 26 من الدوري المصري الممتاز.

 

ويسعى الزمالك لمواصلة تأمين صدارته لجدول ترتيب الدوري المصري، إذ يعتلي قمه المسابقة برصيد 57 نقطة، بفارق 4 نقاط عن بيراميدز، صاحب المركز الثاني، و 9 نقاط عن النادي الأهلي الذي لعب مباراتين اقل.

 

أما سموحه فيأمل في حصد التقاط الثلاث لمزاحمه فيوتشر على المركز الرابع في الترتيب، إذ يحتل الفريق السكندري المركز الخامس ب39 نقطة، متخلفا بفارق 3 نقاط عن الفريق الحاصل على لقب كأس الرابطة.

 

و بعيدا عن صراع الفريقين بحثا عن تعزيز موقعيهما في جدول الترتيب، فإن زيزو ومراون حمدي المعار من الزمالك سيكونان على موعد مع الأنفراد بصدارة هدافي المسابقة اليوم.

ويتصدر الثلاثي زيزو ومروان حمدي ومعهما الأنجولي جوب مابولولو، قائمة الهدافين في الدورى المصرى الممتاز برصيد 12 هدفا لكل منهمها ،إلا أن الصراع سينحصر بين نجمي الزمالك وسموحه خلال الفترة القليله المقبلة، في ظل إصابة نجم زعيم الثغر وغيابه عن الملاعب لأسبوعين.

 

َواصيب مابولولو خلال مباراة الإتحاد ضد ايسترن كومباني يوم الخميس الماضي، وإلتي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما، حيث سجل النجم الانجولي ثنائيه فريقه الساحلي.

ومن المتوقع أن يلعب زيزو وحمدي في التشكيل الأساسي للزمالك وسموحه على الترتيب في مباراة اليوم، وتسجيل أحدهما لهدف واحد على الأقل يعني انفراد بصدارة الهدافين.

 

واحتاج زيزو، صاحب ال26 عاما، إلى 23 مباراة في الدورى هذا الموسم كيسجل أهدافه ال12، حيث شارك 1916 دقيقه، ما يعني انه يسجل هدفا كل 160 دقيقه.

 

اما مروان حمدي، 25 عاما فاحتاج 24 مباراة لتسجيل نفس العدد من الأهداف، ولعب مهاجم الفريق الأزرق 2125 دقيقه، حيث يسجل كل 177 دقيقه.

 

وإلى جانب الأهداف ال12، قدم زيزو 9 تمريرات حاسمه لزملائه ترجمت أهداف، بينما صنع حمدي 3 أهداف فقط.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.