سبب إختيار السقا لتكريم مهرجان الجونة هذا العام؟

سبب إختيار السقا لتكريم مهرجان الجونة هذا العام؟

 

 

 

 

 

كتبت: فاطمة عادل

 

إستضاف برنامج” كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية” لميس الحديدى” صناع مهرجان” الجونة” السينمائي الفنانة “بشري” رئيس العمليات والمؤسس المشارك للمهرجان ، “انتشال التميمي” مدير مهرجان الجونة ،المخرج” أمير رمسيس” وتم الكشف عن سبب إختيار السقا للتكريم هذا العام .

 

 

وقالت الفنانة” بشري” إن وقوع الإختيار على السقا في حصوله على الجائزة الإبداعية للمهرجان في دورته الخامسة لهذا العام هو نفس فكرة إختيار الفنان ” محمد هنيدي” للفوز بالجائزة للعام الماضي .

حيث أن هنيدي فتح فرصة لجيل جديد بداية من فيلم”إسماعلية رايح جاي”وأعقبها فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية” وهي بداية جيل جديد قاد فكرة أفلام الحركة والأكشن .

 

وأضافت ” بشري” أن تكريم السقا ليس لشخصه وإنما لريادته في هذا المجال ،المهرجان كل سنه بيختار ميزة أو جانب معين من السينما ويتم التكريم على أساسها .

 

 

ثم تابعت أحمد السقا فنان مميز وفتح فرصة لجيل جديد ومحدش إشتغل معاه إلا وأصبح نجمآ ، السقا يتنازل عن جزء من الأجر لضخه في العملية الإنتاجية ولضمان جودة أعلى لإتقان الأكشن لمنافسة الأفلام العالمية .

 

 

 

 

وقال المخرج” أمير رمسيس” نحيى في هذة الدورة ذكري وفاة أحد أهم المخرجين في القرن العشرين وهوالبولندي الشهير ” كريستوف كيشلو فسكي” وسيتم عرض بعض أفلامه في المهرجان وهتكون بتعرض لأول مرة بعد ترميمها .

 

 

 

 

وعن لجان التحكيم أختتم ” انتشال التميمي” الحديث عن لجان التحكيم بأنه لم يتم الإستقرار على كافة أعضاء لجان التحكيم وسيتم الإعلان عنهم في مؤتمر صحفي يقام يوم ١٣ من شهر أكتوبر

 

 

وكما أعلن عن بعض الأسماء المتواجدة في لجان التحكيم سيكون في مسابقة الأفلام القصيرة المخرجة” كاملة أبو ذكري” وفي مسابقة أفلام البيئة الفنانة” أروي جودة” ، الأفلام الطويلة الفنانة” منه شلبي” وهناك أيضآ عضوآ في لجنة التحكيم وهو المخرج” تامر عشري”

قد يعجبك ايضآ

التعليقات مغلقة.