سفاح الجيزة.. قصة حقيقية تتحول إلى دراما مثيرة

سفاح الجيزة.. قصة حقيقية تتحول إلى دراما مثيرة

تقرير _ أمجد زاهر

 

ردود الفعل على المسلسل

من منصة «شاهد» إلى «إكس»، اجتاح مسلسل «سفاح الجيزة» المشهد الإعلامي المصري بعد عرض أولى حلقاته،

وأثار فضول الملايين من المشاهدين الذين تابعوا تفاصيل جرائم القاتل المتسلسل «قذافي فراج»، الذي روع مدينتي الجيزة والإسكندرية بين عامي 2015 و2017، وأودى بحياة 4 أشخاص بطرق دموية ومخادعة.

 

المسلسل حظي بتفاعل كبير على منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي، «تويتر» سابقاً، حيث تصدر اسم المسلسل وأبطاله وسوم المنصة خلال الساعات الماضية بأكثر من وسم من بينها «سفاح الجيزة»، و«أحمد فهمي»، و«السفاح» .

مصادر الإلهام للمسلسل

 

المسلسل يستند إلى وقائع حقيقية استخرجها فريق من الباحثين والكتاب والمخرج من ملفات النيابة والصحافة والشهود، وحولوها إلى عمل درامي مشوق يروي سيرة حياة «السفاح جابر»، الذي يؤدي دوره الفنان أحمد فهمي ببراعة، وكذلك باقي أبطال المسلسل من نجوم الفن المصري.

 

المسلسل يتألف من 8 حلقات تُعرض على مدى شهر كامل، كل أسبوع حلقتان،

وهو يعتبر أول عمل درامي مصري يتناول قضية القاتل المتسلسل بشكل عميق وواقعي، فالتاريخ المصري لم يشهد سوى حالتي قتل متسلسل في القرن الماضي، هما «ريا وسكينة»، و«قذافي فراج».

التحديات التي واجهت صانعي المسلسل

 

المؤلف محمد صلاح العزب يقول إن هذه القضية كانت تحدياً كبيراً له ككاتب، لأنه كان عليه أن يستوعب تعقيدات نفسية لشخصية «السفاح جابر»، التي تغير شكلها باستمرار،

وتستخدم ذكاءها للاختباء خلف أوراق رسمية مزورة، وانتحال هوية ضحاياه أو غيرهم. كما يؤكد المخرج هادي الباجوري على صعوبة التصوير في ظروف مظلمة ومخيفة، لإظهار جانب الإثارة والغموض في المسلسل.

 

والباجوري يضيف أنه أراد أن يجعل شخصية «السفاح جابر» تتمتع بمهارة الطبخ، وخاصة تقطيع وطهي اللحوم، لإنشاء تناقض بين حبه للحياة ورغبته في القتل.

كما يمتدح أداء أحمد فهمي، الذي يقول إنه «فنان قادر على تغيير جلده في أي وقت».

 

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.