سفارة السعودية بالقاهرة..ضرورة تسجيل بيانات السعوديين المقيمين لدى الجوازات المصرية

سفارة السعودية بالقاهرة..ضرورة تسجيل بيانات السعوديين المقيمين لدى الجوازات المصرية

تود سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية مصر العربية التنويه بضرورة تسجيل بيانات المواطنين المقيمين –

ممن مضى على إقامتهم في مصر أكثر من ٦ أشهر- لدى الإدارة العامة للجوازات والجنسية لإستخراج بطاقات إقامة لهم، وذلك في مدة أقصاها ٣٠ /٠٦/ ٢٠٢٤م.

أيضا:الداخلية السعودية تشدد على أن أمن المملكة والحجاج “خط أحمر”

القسم الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة – الاثنين 10 يونيو 2024م

كما تود السفارة التأكيد على ضرورة حمل بطاقة الإقامة كإثبات شخصية خلال تحركات المواطن داخل جمهورية مصر العربية، والتعاون في إبرازها للسلطات المصرية عند الطلب.

المقر الجديد لسفارة المملكة

 وفى سياق موصول افتتح الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي، أمس، المقر الجديد لسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة، وذلك بحضور نظيره المصري سامح شكري.

وقال الفيصل عقب افتتاحه المقر، إن افتتاح الصرح الجديد للسفارة السعودية في مصر يعد دليلا على قوة العلاقات بين البلدين وما تشهده من ترابط وتنسيق دائم ومستمر في كافة القضايا الدولية والإقليمية.

دعم السعودية لمصر

ودعمت السعودية مصر اقتصاديا وسياسيا في أعقاب ثورة 30 يونيو 2013، التي أطاحت بالرئيس الأسبق محمد مرسي. وقدمت الرياض مع دول خليجية أخرى مساعدات كبرى لمصر تقدر بأكثر من 20 مليار دولار، إضافة إلى مواد بترولية.

كما دعا الملك عبد الله بن عبد العزيز إلى تنظيم مؤتمر للمانحين لدعم مصر، مقرر عقده في فبراير (شباط) المقبل.

مبنى السفارة

ويعد المقر الجديد، من أضخم مباني السفارات في العالم، حيث يقع على مساحة 45 ألف متر مربع ويجمع الخدمات القنصلية والملحقيات السعودية والمكاتب الدبلوماسية السعودية كافة في مكان واحد.

الخدمات العامة

ويشمل المبنى،برجا إداريا يتكون من 24 طابقا بارتفاع 84 مترا يعلوه مهبط للطائرات المروحية، وبرجا سكنيا لكبار الموظفين ومديري المكاتب بالسفارة ويتكون من 17 طابقا بارتفاع 60 مترا، فيما يتكون مبنى الخدمات العامة من طابقين على مسطح ضخم من أرض السفارة.

أيضاً:أمر ملكي سعودي ..استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة

جمال وروعة التصميم

ويتميز المبنى الجديد، المجاور لمديرية أمن الجيزة، بجمال وروعة التصميم الفني والمعماري وفق أحدث المستويات العالمية، وهو مزود بأحدث التجهيزات التي تناسب أرقى المستويات وتساعد على تقديم الخدمات القنصلية للمصريين وخدمات الرعاية للجالية السعودية بمصر.

القسم الإعلامي لسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.