سفير السعودية في “واشنطن “يعلق على زيارة ولي العهد إلي الصين

كتب حسام الجبالي
علق الأمير خالد بن سلمان، سفير المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، على زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى الصين.

وكتب سفير السعودية لدى واشنطن، اليوم الجمعة 22 فبراير، على “تويتر”‏شراكة المملكة مع الصين اثمرت عن نتائج ايجابية للدولتين خلال العقد الماضي. زيارة سمو سيدي ولي العهد للصين تأكيد على اهمية العلاقات ودفعها الى آفاق أوسع. 🇸🇦🇨🇳”.

واستقبل الرئيس شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وذلك بقاعة الشعب الكبرى في العاصمة بكين.

‏جرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الاستراتيجية السعودية الصينية، وأوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، إلى جانب استعراض تطورات الأوضاع في المنطقة والمستجدات على الساحة الدولية، والجهود المبذولة تجاهها.
‏أكد ولي العهد خلال الاجتماع فاعلية التنسيق السعودي الصيني على المستوى الاقتصادي حيث ارتفع التبادل التجاري بين البلدين في العام الماضي بنسبة 32 % مؤكدًا قدرة المجلس على خلق المزيد من الفرص لدى البلدين، مشيراً إلى أن الفرص في المستقبل كبيرة جداً.

‏خلال زيارة ولي العهد الي الصين تم الاتفاق على البدء في وضع خطة لإدراج اللغة الصينية كمقرر دراسي في المراحل التعليمية بالمملكة.

كما ‏وعد ولي_العهد ‎ ان الجزيرة العربية جزءاً رئيسياً من طريق الحرير من مبادرة الرئيس الصيني حيث تتلاقى، مبادرة طريق الحرير وتوجهات الصين الاستراتيجية بشكل كبير جدًا مع ‎رؤية_المملكة_2030 ، مؤكدًا الحرص على تحقيق كل المكاسب ومجابهة كل التحديات التي تواجه البلدين.

‏ونوه الأمير، بعمق علاقة المملكة بالصين مشيرا إلى أنها علاقة قديمة، وعلاقة سكان الجزيرة العربية مع الصينيين علاقة تمتد إلى آلاف السنين.

‏ومن جانبه اكد الرئيس الصيني حرص بلاده على بذل المزيد من الجهود المشتركة مع المملكة لفتح آفاق جديدة للصداقة والعلاقات الاستراتيجية بين البلدين.
ويذكر ان وصل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إلى بكين صباح الخميس في زيارة رسمية لجمهورية الصين الشعبية.

وكان في استقبال ولي العهد لدى وصوله المطار نائب رئيس المجلس الاستشاري والسياسي في جمهورية الصين الشعبية خي لي فونغ، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الصين تركي الماضي، والسفير الصيني لدى المملكة لي هوا شين، وعدد من المسؤولين

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.