سكــك حــديد مــصر اشتراكات الهيئة الاشتراكات وكيفية استخراجها

مع بداية العام الدراسي الجديد بالمدارس والجامعات، والذي يوافق يومي 21 و28 سبتمبر 2024 تقدم هيئة اسكك حديد مصر، مجموعة من المزايا لطلابها، بما في ذلك الاشتراكات والخصومات، حرصا على تسهيل تنقل الطلاب خلال فترة دراستهم

تقرير باهر رجب

سكــك حــديد مــصر

اشتراكات الهيئة

الاشتراكات وكيفية استخراجها

في إطار سياسة الهيئة للسعي نحو تقديم أنواع متعددة من مستويات وأنواع الخدمة تتناسب مع خصائص ونوعية المستخدمين تقوم الهيئة من خلال عدد 32 مكتب لاستخراج الاشتراكات موزعة على جميع مناطق الهيئة لجميع فئات المجتمع كالاتي: –

الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل رئيس ألمانيا الاتحادية

أولا : اشتراكات العاملين بالقطاع الحكومي :

وهو يصرف للعاملين بالقطاع الحكومي وهو مدعم بنسبة 70 % ويشترط لصرفة استيفاء كافة بيانات طالب الاشتراك واعتماد الجهة الادارية التابع لها الموظف وختم النموذج بختم الجهة شعار الجمهورية، ويستخرج لمدة شهر أو 3 شهور أو 6 شهور أو 12 شهور على حسب رغبة طالب الاشتراك 0

ثانياً: اشتراكات العاملين بشركات قطاع الاعمال والقطاع خاص والجمهور :

وهو يصرف للعاملين بشركات قطاع الاعمال والقطاع خاص والجمهور للدرجة (ثالثة عادية تحيا مصر أو ثالثة تهوية جمهور أو الثانية المكيفة) وهو مدعم بنسبة 25% ويشترط لصرفة استيفاء كافة بيانات طالب الاشتراك فقط، ويستخرج لمدة شهر أو 3 شهور أو 6 شهور أو 9 شهور أو 12 شهر على حسب رغبة طالب الاشتراك

ثالثاً: اشتراكات الطلبة :

تصرف هذه الاشتراكات للطلبة المنتظمين بالمدارس والجامعات وطلبة الانتساب الموجه فقط بالدرجة الثالثة تحيا مصر والثالثة تهوية والثالثة مكيفة حتى نهاية الدراسة وهو مدعم بنسبة (98% للدرجة ثالثة تحيا مصر 97%، للثالثة تهوية، 90% للثالثة مكيفة) ويشترط لصرفة استيفاء كافة بيانات طالب الاشتراك واعتماد المدرسة والجامعة وختم النموذج بختم شعار الجمهورية من الجهة التابع لها الطالب.

رابعاً : اشتراكات كيلـــــو متريــــــة الشخصي أو الغير وشخصي

وهو عبارة عن مسافة محددة في الدفتر يتم السفر بها في خلال مدة زمنية محددة في الاتجاه الذي يرغبه حامل الاشتراك حسب الدرجة المستخرج بها وهو مدعم بنسبة 25% (للشخصي) و5% (للغير شخصي) ويشترط لصرفة استيفاء كافة بيانات طالب الاشتراك فقط

ضوابط صرف اشتراكات العاملين بأجهزة الدولة للقطـــاع الحكومي:

يقتصر صرف الاشتراكات للعاملين بالقطاع الحكومي على الدرجة الثالثة تحيا مصر (للتمتع بالدعم) في حدود مسافة الاشتراك على خطوط الطوالي أو في حدود المنطقة أو المناطق بخطوط بحد أقصى 500 كم ومناطق الضواحي الواقع في دائرتها مقر العمل وسكن العامل ومدة الاشتراك (شهر أو 3 شهور أو 6 أشهر أو 12 شهر).

ويقــوم طــــالب الاشتراك باستيفاء البيانات المطبوعة بطلـــب الاشتراك (100نقل) وقيمتها 5 جنيهات ويعتمد من الجهة الإدارية التابع لها الموظف وتعتمد بختم شعار الجمهورية مع ضرورة مطابقة البيانات المدونة بالبطاقة الشخصية أو العائلية لصاحب الاشتراك مع البيانات الواردة بأرونيك 100 نقل ويتم إرفاق صورة البطاقة الشخصية بعد مطابقتها مع الأصل.

إجــراءات استخراج اشتراك قطاع عــام:

يقوم طالب الاشتراك باستيفاء البيانات المطبوعة بطلب الاشتراك نموذج 100 نقل وتثبيت صورته الشخصية بالمكان المحدد لذلك ويتم اعتماد الصورة على نموذج 100نقل بخاتم شعار الجمهورية ويتم ختم الصورة الشخصية الأخرى بختم الجهة الإدارية من الخلف على أن تكون البيانات الواردة بطلب الاشتراك مطابقة للبيانات الشخصية أو العائلية لطالب الاشتراك.

بالنسبة للعاملين التابعة للقطاع العام فتقبل طلبات الاشتراكات مستوفاة كافة البيانات ومعتمدة بختم شعار الجمهورية التابع لجهة القطاع العام.

أستخراج اشتراكات للعاملين بالقطاع الحكومي عند انتدابهم لمأموريات مختلفة لأكثر من جهة .

يستخرج الاشتراك من محل إقامة طالب الاشتراك (العامل بالقطاع الحكومي) الى مقر العمل المنتدب إليه (جهة واحدة) مع تحديد بداية ونهاية الانتداب بأعلى الاشتراك ويعتبر كسور الشهر شهراً كاملاً مع ملاحظة أنه لا يجوز استخراج اشتراك واحد للعاملين بالحكومة والقطاع العام لمأموريتين وحتى لو كانت محطتي وصولها بين الجهتين على خط واحـــد.

اشتراكات العاملين بالقطاع الخـــاص أو الجمهور:

يتم استخراج اشتراكات القطاع الخاص أو الجمهور بالدرجات لثالثة العادية تحيا مصر والثالثة تهوية والثانية مكيفة
مدة الاشتراك (شهر أو 3 شهور أو 6 أشهر أو 9 شهور أو 12 شهر) 0
بناءاً على استيفاء بيانات نموذج 100 نقل فقط ولا يشترط اعتماد هذه البيانات بختم الجهة الإدارية.
اشتراكات الطلبة

استخراج اشتراكات الطلبة.

تصرف هذه الاشتراكات للطلبة المنتظمين بالمدارس والجامعات وطلبة الانتساب الموجه فقط بالدرجة الثالثة العادية تحيا مصر أو الثالثة تهوية أو الثالثة المكيفة بناءً على طلب الطالب أو تشغيل قطارات الخط حتى نهاية الدراسة.
مدة اشتراكات الطلبة تتراوح ما بين 9شهور – 3شهور.
يستخدم الاشتراك المدرسي شأنه شأن اشتراك الجمهور أيام الجمع والعطلات الرسمية خلال مدة صلاحيته.
النماذح المستخدمة لاستخراج اشتراكات الطلبة

صرف الاشتراكات المدرسية على خطوط الطوالي وخطوط ومناطق الضواحي بأنموذج نقل 256 المعدل ذو القيمــــــة المالية وقيمتها 5 جنيه لطلب الاشتراك المدرسي (نقل 256 المعدل)
وذلك بعد استيفاء كافة بياناته من سجلات الجهة الدراسية من واقع البيانات المسجلة بجهة الدراسة كل عام دراسي عند صرف الاشتراك المدرسي بتخفيض ما بين الجهة الدراسية وسكن الطالب الثابت من هذه السجلات ويذكر محل إقامة ولى الأمر للرجوع عليه عند حدوث أي مخالفة من الطالب حيث أن ولى الأمر مسئول تضامناً مع الطالب فى تنفيذ بنود التعاقد ما بين الطالب والهيئة لتحصيل مستحقات الهيئة.
يتم اعتماد بيانات الشهادة المدرسية بختم الجهة الدراسية أو الجهة المشرفة عليها ويتم اعتماد صور الطالب بحيث يكون جزء من الختم على الصورة الأولى والجزء الثاني من الختم على الشهادة المدرسية واعتماد الصورة الثانية من الخلف.
صورة الطالب:

يشترط أن تكون صورتان فوتوغرافيتان حديثتان.
مختومة بخاتم شعار الجمهورية للجهة الدراسية أو الجهة التابعة لها أحدهما على الظهر والأخرى جزء على الصورة والجزء الآخر على الشهادة المدرسية.
الطلبة أبناء العاملين بالهيئـــة:

تمنح الهيئة اشتراكات مجانية للطلبة أبناء العاملين بالهيئة بالدرجة الأولى المكيفة او الثالثة العادية تحيا مصر أو الثالثة تهوية أو الثالثة المكيفة طالما أن الطالب منتظم بالدراسة أو منتسب بالجامعة انتساب موجه.
يتم صرف تصاريح مرور مدرسية مجانية للطلبة أبناء العاملين بالهيئة (مسيسات) لزيارة ذويهم والعودة الى مقر الدراسة مرة كل أسبوع وفى الأعياد والعطلات الرسمية وفى أجازه نصف السنة وعند بدء الدراسة ونهايتها وكذلك عند مرضهم.
تستخرج اشتراكات ابناء العاملين بالدرجة الأولى المكيفة او الثالثة العادية تحيا مصر أو الثالثة تهوية أو الثالثة المكيفة وحسب درجة والده او والدته (العاملين بالهيئة) ويحق للطلبة ركوبهم الدرجة المكيفة بعد حجز المقعد لمسافة الاشتراك إذا كان والده او والدته (العاملين بالهيئة) بدرجة كبير فيما فوق وعند تواجده بدون حجز يتم تحصيل الغرامة حسب نوع القطــــــار فقط (فرنساي – اسباني) طبقا للتعليمات.
الاشتراكات الكيلو متريـــة:

يقتصر صرفها على الدرجة الثالثة العادية

مسافات الاشتراكات الكيلو مترية :

تصرف الاشتراكات الكيلو مترية لمسافة 2000&3000 كيلو متر لمدة 3 شهور.
تصرف الاشتراكات الكيلو مترية لمسافة 5000 كيــلو متــر لمدة 6 شهور.
تصرف الاشتراكات الكيلو مترية لمسافة 10000 كيــلو متــر لمدة 9 شهور.
مسافة الاشتراك الكيلو متري مرتبطة بمد ته أي أنه في حالة انتهاء أيهما ينتهي الاشتراك.

الخلاصــــــــــــــــــــــة

أولاً: الاشتراكات على خطوط الطوالي:

تستخرج اشتراكات القطاع العام لمدة شهر، وثلاثة شهور، وستة أشهر، وأثنى عشر شهر
تستخرج اشتراكات القطاع الخاص لمدة شهر، وثلاثة شهور، وستة أشهر، وتسعة أشهر، أثنى عشر شهر
نظام صرف الاشتراكات المحاربين: –
يتم صرف اشتراكات للمحارب القديم أو المحارب بمرافق بنفس فئات الاشتراكات للعاملين بالقطاع العام أو القطاع الخاص بتخفيض 75 % من الاجور الاساسية على خطوط الطوالي والضواحي.

صرف اشتراكات كفيف البصر بمرافق ومحارب قديم بمرافق:

اشتراكات كفيف البصر بمرافق أو محارب قديم بمرافق يتم استخراج اشتراك واحد لهما (كارت واحد) ويدون عليه كلمة مرافق لكل نوع منهما وتحصل الرسوم الإضافية فى هذه الحالة مرة واحدة فقط أما رسم التأمين على الحياة فتحصل مضاعفة (لشخصين) .

 

ثانيا : تصفية الاشتراكات :

يمكن تقديم الاشتراك لتصفيته لأي محطة ويتم تصفية الاشتراكات آليا ببرنامج الاشتراكات الاستراتيجي ويسلم مبلغ التصفية للراكب في الحال
الاشتراكات المستخرجة لمدة ثلاثة شهور سواء للقطاع العام أو القطاع الخاص لخطوط الطوالي والضواحي لا يتم تصفيتها
أما بالنسبة للاشتراك (لمدة 12شهر للقطاع العام) عند تصفيتها يتبع الخطوات التالية: –
يقرب مدة استخدام الاشتراك لأقرب ثلاثة شهور (كسر الشهر يعتبر ثلاثة شهور) وتخصم من مدة الاشتراك الفعلية للوصول إلى عدد الشهور التي يتم المحاسبة عليها
الاشتراك المستخدم على خطوط الطوالي لمدة تسعة شهور أو أكثر لا يتم تصفيته
الاشتراك المستخدم على خطوط الضواحي لمدة سبعة شهور أو أكثر لا يتم تصفيته
يقدم صاحب الاشتراك طلب مدموغ إلى المحطة ويرفق به الاشتراك موضوع التصفية وتقوم المحطة بالتأشير على الطلب بتاريخ ووقت تقديم الطلب ويعتمد التأشير بتوقيع ناظر المحطة وخاتم المحطة

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.