سلطة البطاطس بالبيض والخضار مقدم من الشيف محمد أحمد جعفر

سلطة البطاطس بالبيض والخضار

سلطة البطاطس بالبيض والخضار

مقدم من الشيف محمد أحمد جعفر

بطاطس مسلوقه
بيض مسلوق
لحم طماطم مقطع مكعبات صغيرة
فلفل أحمر مقطع مكعبات صغيرة
فلفل أبيض
ملح
كمون مطحون ناعم
بهارات مشكل
طريقة تحضير سلطة البطاطس بالبيض والخضار
نقوم بغسل البطاطس بماء بارد ثم نقوم بتقشير البطاطس ثم نقوم بتقطيع البطاطس مكعبات صغيرة ثم نقوم بسلق البطاطس فى إناء على النار لمدة 20دقيقةثم تترك لتبرد ثم اخلط البطاطس بالتوابل والفلفل الأحمر ولحم الطماطم مع البيض المسلوق بشكل جيداً ثم نقوم بتقديم سلطة البطاطس بالبيض والخضار فى طبق التقديم وتزين بالخيار اللميون ألف ألف مليون هنا

والف هنا

تحتوي البطاطس على نوع خاص من النشا يسمى النشا المقاوم  وهو على عكس أنواع النشا الأخرى فلا يتم هضمه وامتصاصه بشكل تام عند مروره في المعدة والأمعاء الدقيقة، بل يستمر هذا النشا في المسير إلى أن يصل الأمعاء الغليظة ليشكل غذاء للبكتيريا الجيدة الموجودة فيها.

قد وُجد أن هناك علاقة إيجابية بين النشا المقاوم وبين مستويات السكرفي الدم ، إذ قد يساعد النشا المقاوم الجسم على التخلص من السكريات الزائدة، مما قد يمنع حصول رفعة مفاجئة في سكر الدم بعد تناول الوجبات.

كما يمكن زيادة وتعزيز محتوى البطاطا من النشا المقاوم عبر تخزين البطاطا المسلوقة في الثلاجة لليلةٍ كاملةٍ، ثم تناولها باردة في اليوم التالي. 

تعد البطاطس أحد أنواع الأغذية الطبيعية التي تلقب بأنها مُمسِكة إذ تحتوي البطاطا على نسبة عالية من النشا، مما قد يساعد الأمعاء على الاحتفاظ بالماء وامتصاصه بشكل أفضل، وبالتالي زيادة حجم الفضلات والمواد الغذائية في الأمعاء، مما قد يخفف من الاسهال  تدريجيًا.

كما تحتوي البطاطس المسلوقة على نسبة عالية من البوتاسيوم ، وهو أحد المعادن التي قد تفقد الأمعاء نسبة عالية منها عند الإصابة بالإسهال

  1. خفض فرص الإصابة بسرطانات القناة الهاضمة.

  2. تخفيف الأعراض المرافقة لبعض أمراض الجهاز الهضمي، مثل مرض كرون .

رئيس قسم المطبخ أ سمسمه سعد

تابع ايضاصينية السردين في الفرن مقدم من الشيف حسن كمال حسين

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.