سلطنة عمان تقيم احتفالًا يليق بمكانة المرأة العمانية في يومها

سلطنة عمان تقيم احتفالًا يليق بمكانة المرأة العمانية في يومها

✍🏻أميرة سلامة

تُقيم غداً الثلاثاء الموافق 17 أكتوبر، سلطنة عمان احتفالية بيوم المرأة العمانية، وذلك اعترافًا بالإنجازات الكثيرة التي حققتها المرأة العمانية بكافة المجالات.

وتأكيد على أنها النصف المشرق من المجتمع العماني، ولا يمكننا التطلع على هذه المناسبة من الزاوية الرمزية فقط، بل هي تُعد أيضًا بمثابة شهادة على المكانة التي تحتلها المرأة بالمجتمع، وكم قدمت من تضحيات من أجل أن تُسهم في بناء المجتمع العماني على مدار التاريخ الطويل، فهي تُعتبر شريك أساسي للرجل بمختلف المجالات.

مكانة المرأة بالمجتمع العماني

وهو ما تؤكده السرديات المتداولة بسلطنة عمان، أن للمرأة العمانية مكانة كبيرة بنسيج المجتمع، حيث تبوأت بأرفع المستويات في مسيرة البناء، ونجحت فى أن تنال بالعصر الحديث كل الحقوق التي يتمتع بها الرجل دون أي تمييز.

الجهود المبذولة من أجل تمكين المرأة بالمجتمع العماني

كما تبذل السلطات العمانية كافة جهودها، من أجل تمكين المرأة العمانية بالمجتمع وهذه الجهود ليست مجرد إشارة رمزية نحو الاتجاه العالمي للمساواة بين الجنسين، فمن المتعارف عليه أن دولة عمان تُعى تمامًا عبر تاريخها أهمية إشراك المرأة في عملية البناء.

فالمرأة العمانية دائمًا ما تكون ملهمة بطبيعتها، وملهمة أينما كانت، وفي أى عمل ومن هنا فإن قصص الإلهام التي تُحكى عن تجارب المرأة العمانية هي تجارب محلية إلى إقليمية، وهو ما يعني أن يوم المرأة العمانية ليس مجرد يوم للعمانيات فقط، بل هو أيضًا يوم تستطيع أى إمرأة عربية أن تستلهم منه تجارب من النساء العُمانيات فحقًا تجاربهن الحياتية تستحق أن تكون نموذج يحتذى به.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.