سلطنة عُمان تهنئ مصر على إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس .. و”الرحبي”: جهود مصر عظيمة

سلطنة عُمان تهنئ مصر على إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس .. و”الرحبي”: جهود مصر عظيمة”

أعرب السفير عبد الله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عُمان لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، عن التهنئة والاعتزاز بدور مصر الشقيقة في إنهاء أزمة جنوح السفينة العالقة منذ عدة أيام في قناة السويس والتي تسببت في أزمة اقتصادية واسعة على كل دول العالم.

سلطنة عُمان تهنئ مصر على إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس .. و”الرحبي”: جهود مصر عظيمة”

وقال السفير “الرحبي” في تدوينه له اليوم على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” : “اسكتت الجهود العظيمة التي بذلتها مصر حكومةً و شعباً الشكوك في عدم القدرة على إنهاء الأزمة في هذا الوقت القياسي”.

السفينة الجانحة

بعد ستة أيام من السباق المحموم لتعويم السفينة «إيفر جيفن» التي جنحت في قناة السويس، الثلاثاء، مسببة أزمة عالمية في واحدة من أهم القنوات التجارية في العالم، تمكنت مصر أخيراً، من تعويمها، في انتظار تحريكها ثم السماح لمئات السفن المنتظرة بالعبور، في حين أشاد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بنجاح المصريين في إنهاء أزمة السفينة الجانحة في القناة.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس  أن عبور السفن المنتظرة عند مداخل القناة سيستغرق «ثلاثة أيام ونصف اليوم تقريباً»، بعد تعويم حاملة الحاويات البنمية الجانحة في المجرى الملاحي الدولي، منذ أسبوع.

عقب تعويم السفينة

وأن العمل في القناة سيستمر على مدار 24 ساعة عقب تعويم السفينة الجانحة، ويتوقع أن يستغرق عبور السفن المنتظرة عند مداخل الممر المائي «ثلاثة أيام ونصف اليوم تقريباً» بعد ذلك. و إن عدد السفن التي تنتظر عبور قناة السويس بلغ، صباح الاثنين، 425 سفينة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.