سلمان للإغاثة.. مساعدات للمتضررين من انهيار سد “أربعات” بالسودان

سلمان للإغاثة.. مساعدات للمتضررين من انهيار سد “أربعات” بالسودان

 

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتسليم هدية المملكة العربية السعودية لجمهورية سيراليون، والتي تضمنت 25 طنًا من التمور. وتم تسليم المساعدات لنائب وزير الشؤون الاجتماعية في سيراليون، محمد حاجي كيلا، بحضور معالي نائب وزير الدفاع السيراليوني وكبار المسؤولين في وزارة الخارجية.

 

كتبت: وفاء عبدالسلام

 

كما تم تسليم هدية المملكة العربية السعودية لجمهورية غينيا، والتي تضمنت أيضًا 25 طنًا من التمور. تم تسليم المساعدات لمعالي الأمين العام للشؤون الدينية في غينيا، كرما جاورا، الذي أعرب عن شكره لخادم الحرمين الشريفين على هذه الهدية الكريمة.

تقديم المساعدات إلى الكاميرون

في إطار متصل، سلّم مركز الملك سلمان هدية المملكة إلى جمهورية الكاميرون، حيث تم تسليم 25 طنًا من التمور لممثل الحكومة الكاميرونية، ستيفان نواه، بحضور ممثل عن وزارة المالية.

سلمان للإغاثة
سلمان للإغاثة

دعم الفلبين بالتمور

 

كما تم تسليم هدية المملكة لجمهورية الفلبين، والتي تضمنت 25 طنًا من التمور، حيث استقبلها معالي وزير المفوضية الوطنية لشؤون المسلمين، سابو الدين عبدالرحيم.

هدية البوسنة والهرسك

 

وفي سياق متصل، سلّم مركز الملك سلمان هدية المملكة لجمهورية البوسنة والهرسك، حيث تم تسليم 25 طنًا من التمور لمفتي عام البوسنة والهرسك، الدكتور حسين كازوفيتش.

الدعم الإنساني لتنزانيا

 

سلّم المركز أيضًا 25 طنًا من التمور لبرنامج الأغذية العالمي في جمهورية تنزانيا، حيث تم توقيع مذكرة تسلّم الشحنة من قبل ممثلة البرنامج.

هدايا إلى ألبانيا وغينيا الاستوائية

 

تم تسليم 25 طنًا من التمور لجمهورية ألبانيا، حيث استقبلها الشيخ بويار سباهيو، وكذلك تم تسليم هدية لجمهورية غينيا الاستوائية لرئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.

دعم بنغلاديش

في خطوة إضافية، سلّم مركز الملك سلمان 75 طنًا من التمور لجمهورية بنغلاديش، حيث حضر التسليم ممثلون من وزارات الحكومة البنغلاديشية.

جهود الإغاثة في السودان

 

من جهة أخرى، قام مركز الملك سلمان بالتنسيق مع سفارة المملكة في السودان بتقديم مساعدات إغاثية للمتضررين من انهيار سد “أربعات” في ولاية البحر الأحمر. تستهدف هذه المساعدات 6000 فرد من المتضررين، وتأتي ضمن جهود المملكة لدعم الشعب السوداني في الأزمات المختلفة.

اقرأ أيضا مركز سلمان للإغاثة يدعو إلى إيجاد طرق مبتكرة لتنمية الشراكة مع “الصحة العالمية” 

تأتي هذه المبادرات ضمن البرامج الإنسانية التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين، لتعكس التزام المملكة العربية السعودية بدعم الدول الشقيقة والصديقة، وتلبية احتياجات الأسر الأكثر احتياجًا في مختلف أنحاء العالم.

القسم الإعلامي لسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة

اقرأ أيضا أطنان من التمور هدية السعودية لعدة جمهوريات..سلمان للإغاثة 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.