تكريم استثنائي للفنانة سلوى محمد علي في مهرجان المسرح المصري الـ17

احتفاء برحلة فنية متميزة للفنانه القديرة سلوي محمد علي

تكريم سلوي محمد علي
تكريم سلوي محمد علي

كتبت ريهام طارق 

احتفاء برحلة فنية متميزة للفنانه القديرة سلوي محمد علي 

يكرم مهرجان المسرح المصري، برئاسة الفنان محمد رياض، خلال حفل افتتاح دورته السابعة عشرة، الفنانة سلوى محمد علي، تقديرًا لمسيرتها المسرحية والفنية الغنية.

اقرأ أيضاً: الهام شاهين تفتح قلبها لجريدة اسرار المشاهير فى حوار حصرى

مسيرة فنية مليئة بالإبداع

ولدت سلوى محمد علي في عام 1964 وتخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية. قدمت العديد من الأعمال المسرحية البارزة، منها “صحراوية” و”ذاكرة المياه” مع المخرجة عفت يحيى، و”بيت برناردا البا” و”أحلام شقية” مع المخرج الراحل محمد أبو السعود. كما عملت مع المخرج محسن حلمي في مسرحية “دقة زار” وناصر عبد المنعم في “مدرسة العساكر” و”رحلة حنظلة”.

 

بصمات مسرحية لا تُنسى

قدمت سلوى مسرحية “الملك لير” مرتين مع المخرجين أحمد عبد الهادي وأحمد عبد الحليم. كما شاركت في مسرحية “بلدتنا” للمخرج الأمريكي سيث و”شوربة حمام” مع أحمد هاني. تجاربها مع المخرجين مثل جلال الشرقاوي في “عالرصيف” ومحمود أبو دومة في “من يخاف فيرجينيا وولف” تبرز تنوعها وإبداعها.

 

تألق في الدراما التلفزيونية والسينمائية 

عرفت سلوى محمد علي بشكل كبير من خلال دورها كـ(الخالة خيرية) في برنامج الأطفال الشهير “عالم سمسم”. كما شاركت في العديد من المسلسلات التلفزيونية والأفلام، منها “الأبواب المغلقة”، “مذكرات مراهقة”، و”بنتين من مصر”.

 

تجارب دولية و تكريمات متعددة

شاركت سلوى في ورش عمل دولية مع مخرجين عالميين مثل بيتر بروك وأعضاء فرقة إيفا بيرجمان، وحصلت على ورش في الكوميديا دي لارتي والمسرح البولندي.

اقرأ أيضاً: أحمد آدم: مسيرة فنية متألقة تتوج بتكريم مميز فى مهرجان المسرح المصرى

دورة مميزة لمهرجان المسرح المصري في دورته الـ 17

تقام الدورة القادمة لمهرجان المسرح المصري تحت رعاية وزارة الثقافة، وتحمل اسم الفنانة سميحة أيوب. يرأس المهرجان الفنان محمد رياض، بينما يتولى الفنان ياسر صادق منصب المدير، وتضم اللجنة نخبة من النقاد والفنانين. تنطلق الفعاليات من 15 يوليو وتستمر حتى 30 يوليو 2024.

 

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.