سوزان طلعت فنانه تجمع بين الفن الطربي الأصيل والتراث الشعبي بالشرقية

سوزان طلعت بنت مدينة الزقازيق والتي ترجع أصولها الي الريف المفعم بالطبيعة الخلابة الجميلة والذي كان له دور كبير في تكوين شخصيتها وحبها للفن وفي السطور التالية سنتعرف أكثر عليها كفنانة أحبها الجمهور الشرقاوي وأصبحت تحيي معظم حفلاته وأفراحه.

وسؤالي الأول عن بداياتها تقول : “سوزان طلعت ” أحببت الغناء بسبب طفولتي وسط الطبيعة والأشجار والخصرة والزراعة وكنت أغني لام كلثوم وشادية وصباح وغيرهم ، وقررت في يوم ما التقدم لمسابقة قصر ثقافة الزقازيق قسم الموسيقي العربية لاختيار مطربين جدد ، وشاءت الأقدار أن تتواجد الدكتورة زيزي الاسكندراني مديرة فرقة الشرقية للفنون الشعبية وقد أعجبت بصوتي وضمتني الي الفرقه كمطربة والحمد لله أثبت كفائتي و كان عمري وقتها (14) سنة.

وعن سؤالي من أهم الفنانين والفنانات الذي أثروا فيها تقول : أن الفنانه أم كلثوم هي قدوتي وحبي الأول للفن الطربي الأصيل ومن الحديث المطربة أصالة والراحلة ذكري رحمها الله ، والفنانة فاطمه هي ملهمتي في الفن الشعبي .

وعن سؤالها متي بدأت الموهبة تصبح احتراف تقول : بعد زواجي من الملحن محمد صلاح بدأت أدخل اكثر في عالم الاحتراف وبالمناسبة فإني أدين لزوجي بكثيرا من الفضل لمساندته وتشجيعه الدائم لي .

وعن سؤالي لها من الذين وقفوا بجانبها فنيا أجابت : أدين بالفضل لمن ساعدوني كثيرا في بداياتي ومنهم المايسترو جمال سلامه وقدمني على مسرح الأوبرا المصرية ، والحاج قطب السيد في قصر الثقافة و الأستاذ مختار والكابتن محمد بركات .

وعن سؤالي لها ما هي أهم أعمالك قالت : بدأت أعمالي بكليب ” خليهم ينفعوك ” كلمات الشاعر شريف الياسرجي والحان محمد صلاح زوجي، و كليب” يا سلام عليك ” كلمات الشاعر الكبير مسعد المسعود والحان محمد صلاح وتوزيع معتز ندا ، وكليب ” سبنا نملي الدنيا حب ” كلمات الشاعر مسعد المسعود والحان محمد صلاح ، واوبرت ” زي مقال رئيسنا” مع عدد من الفنانين في أفتتاح قناه السويس الجديدة.

وأخيرا عن سؤالي ما مدي حبك للغناء وهل انتي عضوه بنقابة المهن الموسيقية قالت : “أنا عضوه عامله في نقابة المهن الموسقية وهدفي هو تقديم فن يرضي عنه الجمهور ولذلك فانني أحاول الجمع بين الغناء الطربي والفن الشعبي وتقديم عدد متنوع من الأغنيات تشمل الجانبين فالغناء بالنسبة لي هو حياتي وروحي ” لو بطلت أغني أموات” .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.