سونج: الفوز على البرازيل ممكن.. و أبو بكر أنقذ الكاميرون من سلسلة سلبية

سونج: أونانا تخلى عن مسؤوليته.. والفوز على البرازيل ممكن!

 

أكد المدير الفني لمنتخب الكاميرون ريجوبيرت سونج أنهم قدموا مباراة كبيرة اليوم الاثنين ضد صربيا.

و تعادل منتخبا صربيا و الكاميرون بنتيجة 3-3 في ملعب الجنوب، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السابعة، في مونديال قطر 2022.
 
و قال سونج خلال المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة إنه يؤمن تماما بلاعبي منتخب الكاميرون، و قدرتهم على تحسين الأداء في كل مواجهة.
 
و أضاف “منتخبنا يضم لاعبين شباب يحتاجون بعض الوقت للتطور”، و بالتالي يعد ضيق الوقت العامل السلبي ضدنا”.
 
و تابع “عدنا اليوم إلى المباراة و هناك أفق للتحسن. أحيانا لا تسير الأمور وفقا لما تتمناه”.
 
و أردف “اللاعبون أثبتوا اليوم أنهم يمتلكون الروح المناسبة للعودة، و أظروا رد فعل جيد”.
 
و تطرق لأزمة حارس المرمى أندريه أونانا فقال “دائما نعطي الأولوية للفريق، أما هو فقد أراد الانسحاب. نحترم قراره، و عليه أن يحترم القوانين الداخلية”.

و فسر سونج “السلوك أمر مهم، و كل فرد يجب أن يتحمل مسؤوليته، و المنتخب على رأس الأولويات و هو أهم من المصالح الشخصية”.

و أضاف “سنوجه تركيزنا حاليا للتحضير لمواجهة البرازيل. أنا فخور بكل اللاعبين الذين يريديون ارتداء قميص المنتخب الكاميروني”.
 
و استرسل “لقد جئنا إلى قطر من أجل خوض المنافسة و تحقيق الهدف الأبرز لنا في المونديال”.
 
و أكد أن “الحارس أوباسي معنا و هو جدير بحماية عرين الكاميرون و حمل قميص المنتخب في مونديال قطر”.

و ختم سونج “الفوز على البرازيل ممكن. منتخبهم يعد قويا و نحن أيضا نمتلك فريقا ممتازا. لقد أتينا إلى كأس العالم من أجل تقديم أفضل أداء، و نؤمن بأنه ما يزال لدينا الكثير لنقدمه”.

و بدأ منتخب الكاميرون المونديال بالخسارة من سويسرا بهدف دون رد، بينما يستعد لختام دور المجموعات بمواجهة البرازيل يوم الجمعة المقبل، الثاني من ديسمبر المقبل.

 

أبو بكر ينقذ الكاميرون من سلسلة سلبية تاريخية بالمونديال

 

حسم التعادل الإيجابي (3-3) مواجهة صربيا و الكاميرون، اليوم الاثنين، على ملعب الجنوب، ضمن الجولة الثانية من المجموعة السابعة بمونديال قطر.
 
و تأخرت الكاميرون أمام صربيا (3-1)، قبل أن يتمكن البديل فينسينت أبو بكر في غضون دقيقتين في الشوط الثاني من تسجيل هدف وصناعة آخر.
 
و ساهم هذا التعادل في إبعاد الكاميرون (8 هزائم متتالية) عن الرقم القياسي السلبي الذي تملكه المكسيك في كأس العالم (9 هزائم متتالية).
 
و أتت هزائم المكسيك في أول 9 مباريات خاضتها في تاريخها بالمونديال، و كانت البداية في نسخة أوروجواي عام 1930.
 
و حينها خسرت المكسيك في دور المجموعات أمام فرنسا (4-1) و أمام تشيلي (3-0) و أمام الأرجنتين (6-3).
 
و من جديد خسرت في دور المجموعات بمونديال البرازيل 1950، بالسقوط أمام أصحاب الأرض (4-0) و يوغسلافيا (4-1) و سويسرا (2-1).
 
و تألف دور المجموعات في نسخة سويسرا 1954 من مباراتين فقط، و خسرتهما المكسيك أمام البرازيل (5-0) و أمام فرنسا (3-2).
 
و في نسخة السويد 1958، خسرت المكسيك أمام أصحاب الأرض (3-0)، قبل أن تتوقف السلسلة بالتعادل أمام و يلز (1-1)، و بعدها خسرت أمام المجر (4-0).
 
و لم تعرف المكسيك طعم الانتصار للمرة الأولى في المونديال سوى في النسخة التالية في المباراة الأخيرة بدور المجموعات أمام تشيكوسلوفاكيا بنتيجة (3-1).
 
و بدورها توقت سلسلة هزائم الكاميرون المتتالية عند 8 هزائم، و كانت البداية أمام ألمانيا (2-0) في مونديال كوريا الجنوبية و اليابان 2002.
 
و من ثم خسرت الكاميرون مبارياتها الـ3 في مونديال جنوب أفريقيا 2010، بالسقوط أمام اليابان (1-0) و الدنمارك (2-1) و هولندا (2-1).
 
و خسرت الكاميرون 3 مباريات في دور المجموعات بمونديال البرازيل 2014، بالسقوط أمام المكسيك (1-0) و كرواتيا (4-0) و أصحاب الأرض (4-1).
 
كما خسر المنتخب الكاميروني بقيادة مديره الفني ريجوبيرت سونج، أول مباراة له في مونديال قطر أمام سويسرا (1-0) بالجولة الأولى.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.