سيدة تطالب مطلقها بسداد مليون و50 ألف جنيه ثمن مسكن وحضانة الطفل

سيدة تطالب مطلقها بسداد مليون و50 ألف جنيه ثمن مسكن وحضانة الطفل

.. وفاء عبد السلام

 

قرار الزوجة رفع قضيه والمطالبة بحقها بعد ان ذكرت زوجي طلقني غيابيًا ورفض استرداد حقوقي القانونية، ومنها عدة نفقات وترفيه بلغت 600 ألف جنيه، لذلك عشت في دوامة من العنف الأسري خلال الأشهر الماضية. وعندما طلبت منه توفير مسكن لأولاده أو إعادة ثمن شقتي لي والمقدر بمليون و750 ألف جنيه رفض، وحرم أولاده من المستوى المعيشي الذي يستحقونه. “لقد اعتادوا على ذلك.” كلمات قالتها امرأة تشتكي من زوجها المطلق بعد حرمانه من حقوقه المسجلة في عقد الزواج.

وأضافت أمام محكمة الأسرة في 1 أكتوبر “طلقني بعد 12 عاما من الزواج، وتنازل عن مسئولية أولاده، ولاحقني طوال الأشهر الماضية للتنازل عن حقوقي، ما دفعني لرفع قضية حبس وتبديد ضدي”. عليه وإلزامه بدفع ثمن شقة الزوجية لي بعد أن تزوجني في شقتي التي شاركته معه في دفع ثمنها”. أثناء الزواج، بالإضافة إلى التشهير بي والتشهير بسمعتي، لإجباري على التنازل عن حقوقي عن طريق الإفراج، رغم أن حقي في تجميد النفقات لمدة عامين يصل إلى 219 ألف جنيه، ومبلغ المجوهرات والمنقولات إلى 400 ألف جنيه، بالإضافة إلى تأجيل الأمانة البالغة 100 ألف جنيه».

وتابعت: “لقد فشل في تحمل مسؤوليته تجاهي وتجاه أطفاله، ورفض دفع نفقاتهم، ودمر حياتي، وأهانني بأبشع الألفاظ، مما دفعني للجوء إلى محكمة الأسرة للحصول على أحكام ضده”. بعد أن رفض الدفع بعد نشوب خلافات بيننا وهدد بالانتقام مني”.

الضرر الذي يبيح الطلاق يحدثه الزوج لزوجته، ولو لمرة واحدة فقط، وللزوجة الحق في طلب الطلاق. ويشرع الطلاق للضرر في حالات الشقاق بسبب سوء المعاشرة والهجر ونحو ذلك من كل ما للزوج من أمر.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.