شاهد / تكريم الموسيقار صلاح الشرنوبي واختياره ” رئيس شرف ملتقي المشاهير الأول بالأسكندرية”

شاهد / تكريم الموسيقار صلاح الشرنوبي واختياره ” رئيس شرف ملتقي المشاهير الأول بالأسكندرية”

 

*ملتقى المشاهير الأول بالأسكندرية يُكرم الموسيقار صلاح الشرنوبي

 

تصوير: محمد طلعت، أحمد اكتف

 

كتبت: سارة محمد الباجوري

حقق حفل ملتقى المشاهير الأول بالأسكندرية نجاحًا كبيرًا، والذي أقيم يوم الأحد الماضي، بمناسبة افتتاح مقرًا جديدًا لجمعية الصحافة لتنمية المجتمع وصحف ومواقع ” أسرار المشاهير واليوم الدولي وأخبار مصر ٢٤”. 

 

وقد بدأ الحفل بكلمة لمقدمة الحفل الأعلامبة أبنة الأسكندرية هبة فؤاد واعقبتها كلمة رئيس الملتقى الكاتب الصحفي خالد فؤاد. 

 

ثم بدأت بعد هذا فقرة للتكريمات التي شملت عدد كبير من رموز الموسيقي والغناء وأهم الشخصيات في المدينة الساحرة من إعلاميين وممثلين وقيادات بالقوات المسلحة وأعضاء بمجلس النواب ورجال قضاء وأطباء ورؤساء جامعات ورجال اقتصاد وغيرهم من الشخصيات الكبرى والمؤثرة سواء في الشارع السكندري أو في مصرنا الحبيبة ككل. 

وشهد الحفل زخم في الحضور حيث لبى كافة المكرمين والضيوف الدعوات التي وجهت لهم رغم برودة الجو، حيث امتلأت كل مقاعد قاعة الحفل عن أخرها وإضطر الكثيرين لمتابعة الحفل وقوفًا. 

 

وأثناء الحفلة تم تكريم الموسيقار الكبير صلاح الشرنوبي، الذي وقع عليه الإختيار ليكون رئيس شرف الملتقى.

تخرج الموسيقار صلاح الشرنوبي من كلية الهندسة وبعد تخرجه مارس العمل كمهندس ميكانيكا حتى عام 1990، وبعدها تفرغ للتلحين واستقر في القاهرة.

 

ثقف نفسه في الموسيقى وتعلم العزف على الكمان والعود وتعلم أيضًا كتابة النوتة الموسيقية، تأثر بالموال السكندري، كما تأثر بلون “الصهبا” وهذا اللون شهير في مدينة الأسكندرية وهو لون إرتجالي يصاحبه إستخدام بعض الألات وأهمها آلة الأكورديون.

 

له العديد من الأعمال الفنية منها”كلام الناس، يا بياعين الهوى، وحياتي عندك، مغرم ياليل، سيدتي الجميلة، فرق كبير، مخلصالك، كبريائي، يا أسمراني، ضميرك صحي، ولا كان بأمري، كرهتك، بحب في غرامك”.

 

كما قام بإنتاج مسلسل”أن الأوان” بطولة وردة، خالد سليم، حسن حسني، عدد كبير من الفنانين، إخراج أحمد صقر، تأليف يوسف معاطي.

 

ظهرت أغانيه في كثير من الأعمال الفنية سواء المسرحيات أو المسلسلات أو الأفلام منها مسرحية أصحاب المعالي، اتنين إستاكوزا، زمبليطة في المحطة، مسلسل الزواج على طريقتي، راجعلك يا إسكندرية، خليها على الله، فيلم حلق حوش، دنيا، ويجا.

 

تعرض للإختطاف على يد مسلحين ومان من بينهم مطربة مبتدئة”حنين”، وطلبوا فدية تقدر ب2 مليوم جنية وذلك في عام 2012، وأستطاعت أجهزة الأمن تحريره هو وصديقه المخرج عمرو أبو زهرة والقبض على الخاطفين.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.