. جولة خاصة لإكسترا نيوز في رحلة الأوتوبيس الكهربائي الأول في مصر

جولة خاصة لإكسترا نيوز في رحلة الأوتوبيس الكهربائي الأول في مصر

أجرت الإعلامية لما جبريل جولة خاصة في رحلة الأوتوبيس الكهربائي الأول في مصر، وذلك ضمن برنامج “المواجهة” الذي تقدمه على قناة إكسترا نيوز.
قالت لما جبريل إنها بدأت من موقف عبدالمنعم رياض في وسط البلد إلى القاهرة الجديدة وبالتحديد التجمع الخامس، مشددةً على أن الأتوبيس مختلف لأن به كاميرات ومكيف وبه مخارج طوارئ كما أنه مجهز لذوي الاحتياجات الخاصة.
تابعت الإعلامية أن سعر التذكرة هو 10 جنيه أي بفارق 2 جنيه عن نفس الرحلة التي ينفذها حط النقل العام.
حاورت لما جبريل خلال الرحلة المهندس محمد الشحات، المشرف على مشروع إنتاج الأتوبيس الكهربائي.

، والذي أكد أن هذا الأتوبيس صديق للبيئة ويعمل بدون ضوضاء، كما أنه مريح للراكب لأنه لا يشعر باهتزاز الموتور الذي كان يحدث سابقًا في باقي أتوبيسات النقل العام.
قال الشحات إن الأتوبيس مزود بـ6 كاميرات مراقبة لتغطيته من الداخل، حيث به كاميرا من الخلف وأخرى من الأمام للرجوع إليهم وقت حدوث أي مشكلة، وبها إمكانية لمعرفة آخر السرعات الخاصة بسائق الأتوبيس وآخر 15 “فرملة” نفذها السائل.
كشف أن هناك 50 أتوبيسًا تم الحصول عليهم من الصين بهدف التجربة والتقييم وتقديم الملاحظات بشأنه، ولكن حتى الآن وبعد 45 يومًا من التجربة لا يوجد أي ملاحظات أو أعطال حدثت في الأتوبيس.
لفت إلى أن هناك خط إنتاج في المصنع الحربي يتم تنفيذه الآن لإنتاج 2000 أتوبيس لهيئة النقل العام بهدف تغطية محافظة القاهرة، بمعدل 500 أتوبيس سنويًا، مشيرًا إلى أن الأتوبيس به بطاريات ليثيوم وبالتالي لا يوجد صيانة ويقدر بعمر البطارية وهي 7 آلاف شحنة بما يعادل 15 سنة تقريبًا.
https://www.youtube.com/watch?v=KYmc0xQAHr4

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.