شباب بلوزداد يزيد من جراح الزمالك بهزيمة في دوري أبطال إفريقيا

شباب بلوزداد يزيد من جراح الزمالك و يلحقه أول هزيمة في دوري أبطال إفريقيا

 

واصل الزمالك مسلسل الانهيار و تلقى هزيمة جديدة على ملعبه أمام شباب بلوزداد الجزائري بنتيجة (1-0)، مساء اليوم الجمعة باستاد القاهرة في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من دوري أبطال أفريقيا.

سجل هدف المباراة اللاعب الكاميروني ليونيل وامبا في الدقيقة 57 من ضربة جزاء، احتسبها الحكم السنغالي عيسى سي، نتيجة لمسة يد ضد نبيل عماد (دونجا) لاعب الزمالك.

و استمر مسلسل النتائج الهزيلة للفريق الأبيض، بقيادة مدربه البرتغالي جيسوالدو فيريرا، بعد خسارته الأخيرة بالدوري أمام فاركو بنتيجة (0-3).

و تذيل الزمالك ترتيب المجموعة التي تصدرها شباب بلوزداد بقيادة مدربه التونسي نبيل الكوكي، قبل لقاء الترجي التونسي و ضيفه المريخ السوداني.

بدأت المباراة بإيقاع سريع بين الفريقين، و أرسل بلوزداد كرة عرضية خطيرة أبعدها دفاع الزمالك ثم نشط الفريق الأبيض عن طريق الجبهة اليمنى بانطلاقة سريعة لمحمد طارق الذي أرسل كرة عرضية مرت بدون متابعة.

وجه حسام عبد المجيد مدافع الزمالك ضربة رأس فوق العارضة، و أبعد نفس اللاعب كرة عرضية خطيرة لصالح بلوزداد، قبل ياردات من مرمى عواد و رد زيزو بتسديدة قوية في يد حارس مرمى الفريق الجزائري.

أرسل زيزو كرة عرضية لم يستغلها الجزيري الذي سقط أرضا، ثم تسديدة من سيد عبد الله مرت بعيدة عن المرمى، و أمسك عواد كرة عرضية سهلة من بلوزداد الذي أبعد كرة عرضية جديدة من زيزو مع نهاية الشوط الأول بالتعادل.

بدأ الشوط الثاني بهجمة منظمة للزمالك انتهت بتسديدة بعيدة من زيزو ، و أبعد الجزيري كرة عرضية خطيرة للفريق الجزائري و مرر عمر جابر كرة عرضية بعيدة عن الجزيري مهدرا فرصة لهدف محقق للزمالك.

و احتسب الحكم ضربة جزاء لصالح بلوزداد في الدقيقة 55 بداعي لمسة يد ضد دونجا، انبرى لها الكاميروني ليونيل وامبا، و أسكنها على يسار عواد.

انطلق سيد عبد الله يسارا و لكن بلا خطورة ونظم بلوزداد كرة عرضية على مرمى الزمالك أبعدها الدفاع بينما أهدر زيزو فرصة محققة بعد تمريرة بين الجزيري و عمر جابر و لكن الحارس أبعدها ببراعة.

أشرك الزمالك الثنائي مصطفى شلبي و يوسف أسامة على حساب سيد عبد الله و محمد طارق، و ضاعت محاولة زملكاوية من كرة عرضية لم يستغلها الهجوم الأبيض، بينما أشرك محمد أشرف “روقا” على حساب عمر جابر المصاب.

عانى الزمالك هجوميا بشكل واضح مع أداء باهت للجزيري الذي فشل في صناعة الخطورة على مرمى بلوزداد، و أبعد الدفاع الأبيض كرة خطيرة للفريق الجزائري، و شارك محمد بلخير بدلا من إسلام بكير.

حاول الزمالك تنشيط الجبهة اليسرى بمشاركة محمد عبد الشافي و لكن لم تسنح أي محاولات على مرمى الضيوف، و تعرض محمد عواد حارس الزمالك للإصابة في الدقائق الأخيرة، لكنه تحامل على نفسه و أكمل اللقاء.

احتسب الحكم  7 دقائق وقت بدل ضائع، و أضاع دونجا فرصة محققة للزمالك من ضربة رأس بجوار القائم، و رد الفريق الجزائري بانفراد محقق لكن مرت الكرة بجوار القائم الأبيض.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.