صبحي: الكوميديا تخرج من رحِم المعاناة.. وهناك سخرية هادفة

كتب : كريم الخطيري

كرمت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، الفنان محمد صبحي، كضيف شرف للدورة الثامنة التي تقام حاليا والتي تستمر حتى 21 مارس الجاري.

ومنح السيناريست سيد فؤاد، رئيس المهرجان، صبحي، درع “الأقصر للسينما الأفريقية”، فضلًا عن عرض فيلمه “هنا القاهرة “، وعقب التكريم عقدت إدارة المهرجان ندوة حول الكوميديا في السينما، واحتفاء بالفيلم الكوميدي، بحضور الفنان محمد صبحي، والمخرج عمر عبد العزيز، والسيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان، والدكتور خالد عبد الجليل، رئيس المركز القومي للسينما الذي أدار الندوة وتحدث عن الكوميديا وصناع البهجة، ومنهم الفنان محمد صبحي، والمخرج عمر عبد العزيز.

وكشف محمد صبحي، عن عمله مع عمر عبد العزيز، وأنه حدث بعد صداقتهم القوية قائلا: “ذهبت إليه وطلبت منه أن نعمل سويًا وقلت له انقذني لكي نقدم عملًا ذو رؤية ووجهة نظر وقدمنا سويا فيلم هنا القاهرة”.

 واختتم صبحي حديثه بجملة الخروج من القاهرة، وكان هذا نظرة وصرخة مستقبلية، مضيفًا :”اسمحوا لي أن أختلف مع عمر عبد العزيز في مفهوم الكوميديا لأنه كلما ساءت الأوضاع خرجت الكوميديا، وبالفعل من منتهى التراجيديا والدراما ينفجر الضحك وأكبر دليل على ذلك خرجت الكوميديا في “هنا القاهرة” من منتهى المعاناة للزوجين في زحام القاهرة “.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.