صلاح يكسر صيامه و يستعيد نغمة الانتصارات لليفربول أمام إيفرتون

صلاح يكسر صيامه و يستعيد نغمة الانتصارات لليفربول أمام إيفرتون

 

أوقف ليفربول سلسلة نتائجه المخيبة في الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما تعلب على ضيفه وجاره إيفرتون 2-0 مساء الإثنين، في ختام الجولة الثالثة و العشرين.

و أحرز هدفي ليفربول كل من محمد صلاح (36)، و كودي جاكبو (49).

و ارتفع رصيد ليفربول بهذا الفوز إلى 32 نقطة في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد إيفرتون عند 18 نقطة في المركز الثامن عشر.

و اعتمد مدرب ليفربول يورجن كلوب، على طريقة اللعب المعتادة 4-3-3، حيث وقف جويل ماتيب إلى جانب جو جوميز في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين ترينت ألكسندر أرنولد وأندي روبرتسون، وأدى فابينيو دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه ستيفان بايسيتيش وجوردان هندرسون، خلف ثلاثي الهجوم محمد صلاح وداروين نونيز وكود جاكبو.

في الجهة المقابلة، لجأ مدرب إيفرتون شون دايتش، إلى خطة اللعب 4-5-1، حيث تكون الخط الخلفي من شيموس كولمان وكونور كودي وجيمس تاركوفسكي وفيتالي ميكولينكو، وأدى إدريسا جايا دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه عبدالله دوكوري وأمادو أونانا، فيما لعب دوويت ماكنيل وأليكس أيوبي على الجناحين، وتواجد إليس سيمس وحيدا في المقدمة.

و ارتكب ماتيب خطأ مبكرا في الدقيقة السادسة، عندما فقد الكرة، ليستلمها سيمس الذي ارتدت تسديدته من جوميز، و احتسب الحكم ركلة حرة لصالح ليفربول في الدقيقة 11، نفذها صلاح في الحائط البشري.

و كاد ليفربول يفتتح التسجيل في الدقيقة 17، عندما رفع نونيز عرضية قصيرة من الناحية اليسرى، ارتقى لها جاكبو ليسددها برأسه بجانب القائم.

و مر نونيز من بين اثنين من مدافعي إيفرتون، ليفسح المجال لنفسه للتسديد، لكن محاولته ارتدت من المدافع كودي في الدقيقة 21.

و أحدثت كرة دربكة داخل منطقة جزاء ليفربول، لتصل إلى السنغالي جايا الذي أطلق تسديدة فوق مرمى ليفربول في الدقيقة 30.

و رفع أيوبي عرضية من الناحية اليسرى، ارتقى لها تاركوفسكي عن القائم البعيد، لكن رأسيته ارتدت من القائم في الدقيقة 35، لينطلق ليفربول بعدها بلحظات، بهجمة مرتدة، جرى من خلال نونيز بالكرة في اليسار، قبل أن يمرر أمام المرمى إلى صلاح الذي وضع الكرة بأناقة في الشباك، خادعا الحارس جوردان بيكفورد.

و في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، حصل نونيز على تمريرة من فابينيو، ليسدد في الدفاع، وترتد الكرة إلى جوميز الذي ذهبت تسديدته فوق المرمى.

و بعد مرور 4 دقائق من عمر الشوط الثاني، تمكن ليفربول من تعزيز تقدمه بهدف ثان، عندما أرسل ألكسندر أرنولد عرضية منخفضة من الناحية اليمنى، تابعها الهولندي جاكبو دون رقابة في الشباك.

و لعب ليفربول بأريحية أكبر بعد الهدف الثاني، فانطلق صلاح من الجناح الأيمن، قبل أن يمرر إلى نونيز الذي رد الحارس بيكفورد محاولته الأولى، قبل أن يهز الشباك الجانبية من الخارج في المحاولة الثانية.

و تخلص جاكبو من جابا، وتقدم بالكرة قبل أن يمرر إلى نونيز، الذي سدد كرة بجانب القائم الأيمن في الدقيقة 62، ليخرج من الملعب بعدفها بدقائق، ويدخل مكانه العائد من الإصابة ديوجو جوتا.

و لم تجد عرضية روبرتسون الخطيرة رأس صلاح في الدقيقة 72، ودخل نيل موباي لتعزيز هجوم ليفربول عوضا عن ماكنيل.

و أشرك ليفربول كل من جيمس ميلنر وروبرتو فيرمينو مكان هندرسون وجاكبو، ورفع أيوبي عرضية نحو القائم البعيد ارتقى بها ديفيس برأسه ليرسلها فوق المرمى بالدقيقة 81.

و توترت الأجواء في الدقائق الخمس الأخيرة، وكاد يندلع شجارا بين اللاعبين، ثم مرر فيرمينو إلى صلاح الذي سدد من الناحية اليمنى، ليبعد الحارس بيكفورد محاولته في الدقيقة 88.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.