من يضحك المضحكون؟!! هؤلاء يضحكون عادل إمام وسمير غانم وأشرف عبدالباقى ومحمد سعد

من كان يضحك المهندس ومدبولى وكبار فنانى الكوميديا

خالد فؤاد

ـــــــــــــــــ
(الشئ المؤكد ان عملية إضحاك الإنسان العادي في هذا العصر أصبحت مسالة في غاية الصعوبة والتعقيد وتتطلب بلا شك جهدا كبيرا خاصة في هذا الزمن الصعب الذي تضاعفت فيه الهموم الحياتية .
ـ واذا كان الأمر كذلك بالنسبة للشخص او الانسان العادي.. فماهو الحال اذا بالنسبة للمضحكين او نجوم الكوميديا الذين هم في الاساس يحملون علي عاتقهم مسئولية إضحاك الناس واخراجهم من همومهم فمن الذي يقدرعلى اضحكهم اذا ؟!

عادل وصبحى وغانم 

نتيجة بحث الصور عن احمد ادم
في البداية يضحك الممثل الكوميدي احمد ادم ويقول :
قديما وحديثا وفي كل وقت يضحكني ثلاثة اشخاص هم عادل امام ومحمد صبحي وسمير غانم وكان معهم الفنان سيد زيان شفاة الله واعاده لنا ليمتعنا بالاداء المميز فبصدق شديد تجذبني اعمالهم القديمة ومهما تعددت مرات مشاهدتي لها لايمكن ان اشعر بالملل ابدا منها ففى كل مرة اجد بها جديد وكأننى لم اشاهدها من قبل .
وبالطبع هناك فنانين واساتذة قدامي مثل نجيب الريحاني واسماعيل ياسين وعبد المنعم مدبولي والكثير من ابناء جيلي مثل رفيق المشوار صلاح عبد الله واخرين غيرهم يتمتعون بخفة الدم والروح فنحن شعب قادر دائما على الضحك حتى فى اصعب الظروف وهو مالايتميز به اى شعب اخر .

بسطاء في الشارع

نتيجة بحث الصور عن سمير غانم
ويعلق الفنان الكبير سمير غانم قديما كان هناك كثيرين يضحكوني وتعلمت واستفدت منهم ابتداء بالريحاني وعلي الكسار ومرورا باسماعيل ياسين والمهندس ومدبولي ورفيق المشوار جورج سيدهم والعظيم الضيف احمد رحمه الله عليه .
اما الان فهناك ايضا كثيرين يتقدمهم شعبان عبد الرحيم وطلعت زكريا وبالطبع هناك الكثير من ابناء الجيل الجديد يتمتعون بتلقائية وخفة دم عالية مثل محمد هنيدي واحمد حلمي وكثيرين غيرهم وبعيدا عن الفن فهناك اشخاص بسطاء وعاديين جدا أشاهدهم وأقابلهم في الشارع وينتزعون مني الضحكة بتلقائيتهم وعفويتهم .
لا اجامل احدا

نتيجة بحث الصور عن اشرف عبد الباقي
ويقول الممثل الكوميدي اشرف عبد الباقي : هناك كوميديانات عظماء تعلمنا منهم واستمتعنا بأدائهم مثل الريحاني والكسار ومدبولي والمهندس واسماعيل ياسين وعادل امام ومحمد صبحي وسمير غانم وسعيد ابو بكر والراحل يونس شلبي وبالطبع لايمكن ان اغفل كوميديانات هذا الجيل ابتداء بالراحل الجميل علاء ولي الدين وهنيدي وسعد وحلمي وادم وهاني رمزي وغيرهم فجميعهم رائعين دون ان اجامل احدا .

والدتي اكبر كومديانة

نتيجة بحث الصور عن عادل امام وامه
وهكذا كما نري حدث ما يشبه الاجماع علي عادل امام اكثر النجوم اضحاكا لنجوم الكوميديا ياتري اذا من يضحك هذا الفنان الكبير .. عادل امام اجاب على هذا السؤال فى احد احاديثه الشهيرة قائلا .
قديما كانت اكثر انسانه تضحكني والدتي فقد اكتسبت منها خفة الدم وانا واثق اذا كانت احترفت مهنة التمثيل لكانت اعظم كوميديانة في تاريخ الفن العربي بينما الان اصبحت عملية اضحاكي صعبة للغاية وقد تندهشون اذا قلت لكم ان اكثر اثنان اضحكاني في السنوات الاخيرة ممثلين لم يحالفهم الحظ كما ينبغى مثل حسين المملوك ومحمد شومان .
المهندس

نتيجة بحث الصور عن فؤاد المهندس
ويذكرنا ما قاله عادل امام بما قاله الفنان الكبير الراحل فؤاد المهندس حينما فاجئنا جميعا بالتعبير عن حزنه العميق علي رحيل الفنان الكوميدي فاروق يوسف فقال انه من اكثرفناني جيل الوسط الذين اضحكوه هو والمنتصر بالله وذلك بعد استاذه الاول نجيب الريحاني الذي دفعه لحب التمثيل وبعد ذلك أستاذه الثاني عبد المنعم مدبولي .

قديما وحديثا 

نتيجة بحث الصور عن عبد المنعم مدبولي
فمن اذا كان يضحك عبدالمنعم مدبولى رحمة الله عليه : مدبولى ذكر هذا فى مذكراته الخاصة التى نشرتها مجلة الجزيرة السعودية قبل رحيلة بشهور قليلة بقوله : لقد كانت والدتى اعظم كوميانه ومنها تعلمت فن الخروج من الاحزان وبالطبع هناك عمالقة كبار تعلمت منهم الكثير مثل الكسار والريحانى وحسن فائق والقصرى وشرفنطح واستيفان روستي وواصل مدبولى كلامه وبصدق اختلف مع الذين يقولون ان هذا العصر خالي من الكومديانات فهناك فنانين شباب يتمتعون بموهبة عاليه فيضحكني محمد سعد ومحمد هنيدي واشرف عبد الباقي وهاني رمزى كلهم اصحاب دم شربات والجمهور معجب بهم وهذا هو المهم
اللمبي الحقيقي

هؤلاء يضحكون عادل إمام
والطريف حقا ما قاله محمد سعد حيث اكد ان اكثر انسان كان يضحكه هو صديقه هوسرنجة الذي تقمص محمد سعد شخصيته عند ادائه لشخصية ( اللمبي) وياتي في المرتبه الثانيه بالنسبه لمحمد سعد صديق شبابه وطفولته صلاح الاسكندراني فكلما اثقلته الهموم والمتاعب يحرص علي لقائهما علي الفور .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.