عاجل| الأرصاد الجوية تحسم الجدل حول تأثير إعصار تيج على مصر

عاجل| الأرصاد الجوية تحسم الجدل حول تأثير إعصار تيج على مصر

متابعة/ انتصار احمد رجب

إعصار تيج 

و يعد إعصار تيج أحد المواضيع التي تشغل الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية ، خوفا من أن يؤثر هذا الإعصار على المحافظات المصرية خلال الفترة المقبلة.

طبيعة إعصار تيج

و يتمركز إعصار تيج جنوب بحر العرب ، و يصنف من الفئة الثانية، و تتجاوز سرعة الرياح 165 كم/س ، و من المتوقع مع مرور الوقت أن تزداد سرعة الرياح لتصبح من الفئة الثالثة و قد تتطور إلى الفئة الرابعة.

إعصار تيج ضرب بحر العرب و سواحل عمان و اليمن

و خلال الساعات الماضية ، اجتاح إعصار تيج بحر العرب و سواحل عمان و اليمن ، و يؤثر إعصار تيج على أرخبيل سقطرى بـ اليمن ، و يؤثر خلال الساعات المقبلة على محافظتي ظفار و الوسطى سلطنة عمان.

و يبعد الإعصار عن عمان 500 كيلو متر تقريبا ، و سيكون تأثير تيج رياحا قوية مصحوبة بـ أمطار متفاوتة الشدة.

هل إعصار تيج له تأثير على مصر؟

و حول التأثير المحتمل لـ إعصار تيج على مصر ، كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بـ الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، أن مصر بعيدة تماما عن أي تأثير لـ إعصار تيج.

حيث أن توزيعات الضغط المؤثرة على مصر مختلفة تماما ، و على مدار الأسبوع الحالي يسود استقرار تام في الأحوال الحوية.

تأثير إعصار تيج علي السعوديه 

أشار خبير الأرصاد الجوية السعودية إلى توقع هطول أمطار غزيرة ، مع احتمالية تشكل السيول المحلية في الأودية و المناطق المنخفضة ، خاصة في منطقتي ظفار و المهرة.

و كشف خبير الطيران السعودي عبد العزيز الحسيني ، ان الحالة المدارية تتركز في المنطقة الواقعة بين سلطنة عمان و اليمن ، شرق اليمن بشكل رئيسي.

و فيما يتعلق بتأثير الحالة في السعودية ، قال خبير الأرصاد الجوية السعودي إن الحالة الجوية الحالية ستستمر لمدة 24 ساعة من الاثنين إلى الثلاثاء .

حيث من المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى شبه غزيرة علي أجزاء مختلفة من المناطق ، مكة و المدينة و تبوك و الجوف و الشمالية و حائل والباحة و عسير جازان و شمال غرب القصيم.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.