عاجل… بعض النساء الحوامل تتعرض لمواد كيميائية تسبب السرطان


عاجل… بعض النساء الحوامل تتعرض لمواد كيميائية تسبب السرطان

 

كتبت : مـنـة الله عبدالله

تعرض النساء الحوامل لمواد كيميائية من البلاستيك ومنتجات التنظيف والملابس والأدوات المنزلية الأخرى التى يقول العلماء إنها قد تعرضهن لخطر الإصابة بالسرطان وتضر بنمو أطفالهن، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

 

وقام باحثون من جامعة كاليفورنيا فى سان فرانسيسكو، بإختبار عينات بول من 171 امرأة ووجدوا أن جميعها تقريبًا تحتوى على مادة الميلامين ومنتجها الثانوى حمض السيانوريك، والذى يمكن أن يأتى من الأوانى والبلاستيك ومعدات المطبخ والمبيدات الحشرية، حيث تعرضت الغالبية العظمى أيضًا للأمينات العطرية التى تتسرب عادة إلى البيئة المحيطة من أصباغ الملابس والأصباغ.

 

وقالت الدكتورة تريسى وودروف، طبيبة أمراض النساء فى جامعة كاليفورنيا التى قادت الدراسة، إن وجود المواد الكيميائية كان مصدر قلق، حيث إنه قد يكون لها تأثير أسوأ عند مزجها معًا.

المواد الكيميائية شائعة مما يجعل تجنبها أمرًا مستحيلًا، لكن وودروف، قالت إنه “يمكن تقليل التعرض لها عن طريق شراء كميات أقل من الفاكهة والخضراوات المغلفة بالبلاستيك”، وبينما لا توجد مراقبة منتظمة لهذه المواد الكيميائية، لكن إدارة الغذاء والدواء (FDA) تقول إنه من الآمن التعرض لميلامين أقل من 0.06 مجم لكل مجم لكل كيلو من وزن الجسم، فيما تقول منظمة الصحة العالمية إنه آمن حتى 0.2 مجم.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.