“عامر التونى” ومولويته يعودون لجمهور الساقية

هبة صابر

احيا عامر التونى ومولويته المصرية حفلًا جديدًا مساء الخميس 28 من مارس فى قاعة النهر بساقية الصاوى.

قدم عامر التونى مجموعة متنوعة من الأناشيد والقصائد واستهلها بجديد الأعمال مثل “والقصائد هامت الأرواح ولولا دموعى ولما بدا منك القبول وما بعدك بعدك” بالإضافة إلى الأناشيد المعروفة وسط محبيه مثل ساكن الفؤاد ومن بعده أخذتم فؤادى وصبر الفتى وتضيق بنا الدنيا ولا ذنب للعشاق، وقد صاحب الأغنيات أداء التنورة التى عبرت بشكل كبير عن الصوفية.

أما قاعة الكلمة فاستضافت لقاءها الشهرى مع “عيادة اللغة العربية” مع الشاعر محمود موسى، اشتمل هذا اللقاء على عرض عدة فقرات غنائية تعليمية هدفها تصحيح بعض الأخطاء الشائعة المستخدمة فى اللغة العربية بالإضافة إلى شرح عدة قواعد كالممنوع من الصرف وإعراب الكلمات من خلال كلمات الأغانى، كما أعاد متطوعو “عيادة اللغة العربية” غناء بعض الأغنيات المعروفة ولكن بطريقة صحيحة ومخارج سليمة. حضر الحدث كل محبى اللغة العربية وكل الراغبين فى تنمية مهاراتهم اللغوية.

محمود موسى شاعر مصرى، صدرت له مجموعة من الدواوين منها (حديث موسى – نفس مع إيقاف التنفيذ) وديوان (الديوان)، حاضر بمجموعة من المراكز الثقافية عن اللغة العربية وعلم العروض والنقد الأدبى وعمل مستشارًا للنشر ومدققًا لغويًّا بمجموعة من كبرى دور النشر فى مصر.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.