عشق الفتيات للقطط ومدى خطورتها عليهم “سؤال وجواب”

عشق الفتيات للقطط ومدى خطورتها عليهم “سؤال وجواب”

لا ترغب الكثير من الأمهات في تربية القطط خوفًا على بناتها من نقل الأمراض لهن، حيث تعتقد بعض الأمهات أن تربية القطط تصيب بالعقم لدى الفتيات.

وهذا ما يجعل الأمهات في حالة فوبيا وذعر عن رؤية القطط أو عند إقتراب القطط لهم، مما يسعوا بقدر الإمكان بعدم لمس القطط حتى لا يصابوا بشئ منها.

تقرير/ نهى أحمد حليم

وعند سؤال بعض الفتيات والسيدات كانت الإجابات مختلفه بين الرفض والإيجاب.

أقرأ ايضاٌ:خيانة لمدة 3 دقائق .. فضيحة علي الهواء واللي مايشتري يتفرج

حيث قالت منة فتاة تبلغ من العمر 14 عام تقول إنها تعشق القطط حيث أنها تشعر بحزنك ومن يقول أن القطط تنقل الأمراض فهذا ليس صحيح لأنه يتم تطعيم القطط والمحافظة عليها من اي مرض لذلك هى لا تنقل الأمراض

أما أم رحيل كان لها رأي آخر حيث أنها لا تحبذ وجود القطط في المنازل لأنها تساعد على نقل الأمراض لدى الفتيات، وهذا بناءً على تجربتها مع شقيقتها التي كانت تملك قطة وعندما تزوجت وحملت تعرضت لبعض المشاكل بسبب تربيتها للقطة.

وهى تنصح بعدم تربية القطط خوفًا على الفتيات فيما بعد.

أما مدام ريهام فقالت أنها تعشق القطط وأن القطط لا تنقل الأمراض مادام يتم المحافظة على نظافتها وتطعيمها في الوقت المحدد، وكذلك عدم تعرضها للشارع وقالت أن القطط أليفة وتشعرك بالتحسن دائما.

للمزيد:قصة إكتشاف مشروب الشاي ومتى دخل مصر لأول مرة ؟!!

كما تحدثت أم مكة عن تربيتها للقطط قبل الزواج وقالت أنها كانت تربي قطط ومن قال أن القطط تمنع الإنجاب ليس بصحيح حيث أنني قد أنجبت، فقط نحافظ على القطط بالنظافة الدائمة.

وقالت حبيبة فتاة ال14 عام أن القطط مصدر للسعادة ويجب الإهتمام بها جيدًا من نظافة وتطعيمها والإهتمام بها.

وقد ذكر طبيب بيطري دكتور محمد راضي الطنطاوي أنه يوجد بعض الأمراض المشتركة التي تصيب كلاً من الإنسان والحيوانات الأليفة، مثل مرض التوكسو بلازما.

وهذا المرض يعد مرض طفيلي يصيب القطط وكذلك بعض الحيوانات، وهذا المرض يكون موجود في الأمعاء، وتنتقل العدوى للإنسان من خلال فضلات القطط أو الحيوانات.

وقد نصح دكتور محمد راضي أنه لا يجب التعامل مع فضلات قط أو حيوان مصاب بشكل مباشر، ويكون إنتقال هذه العدوى من خلال فم الإنسان أي أن فضلات القطط تدخل إلى فم الأنسان.

ولكن إن كانت القطط منزلية ونظيفة وتم تطعيمها فهذا لا يعد خطر مطلقاً، وهذا لأنها لا تحمل أي طفيل أساسًا.

للاطلاع على مواقع مؤسستنا الاخرى:مقتل قائد “الدعم السريع” في النيل الأزرق بالسودان

ويعد هذا المرض ليس بخطير ولكن يكون خطر على من لم يكن لديه مناعه، كما يؤثر على المرأة الحامل، فقد يحدث إجهاض، وهذا ما قد يخاف منه أكثر النساء، كما أن هذا المرض إن وجد في قط أو حيوان قد يؤثر على خصوبة الرجل حيث تكون الحيوانات المنوية لديه مشوهة، ويشترط ذلك أن يكون الرجل لديه ضعف مناعه.

أعراض مرض التوكسو بلازما

من أعراض هذا المرض هو إرتفاع في درجة الحرارة، وإلتهابات دماغية، وهذا له علاج بالطبع ويتم معالجته والمعافاه منه خلال ثلاث أسابيع.

وقد نصح الدكتور عند تربية القطط يجب أن يهتم بتطعيمها ونظافتها جيدًا وذلك حفاظًا على صحة الأسرة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.