عصير الشمندر لتبييض البشرة .. نتائجه سريعة ومدهشة لن ​​تتوقعها

عصير الشمندر لتبييض البشرة .. نتائجه سريعة ومدهشة لن ​​تتوقعها

 

وفاء عبد السلام

من مميزات عصير الشمندر له نتائج سريعة ورائعة على البشرة وخاصة تبييض البشرة. لاحتوائه على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التي تعمل كمقشر للبشرة ، وتزيل طبقات الجلد الميت. مما يجعل البشرة أكثر بياضاً وإشراقًا وإشراقًا .. في ما يلي نرصد لك فوائد عصير الشمندر لتبييض البشرة ، وطريقة تحضيره ، وكيفية الاستفادة من خواصه الأخرى للبشرة. جذر الشمندر من الأطعمة الغنية جدًا بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المفيدة ، ليس فقط للجسم ، ولكن للبشرة أيضًا. .. وهي من أقدم الوسائل الطبيعية المستخدمة في مجال العناية بالبشرة ، وأظهرت نتائج سريعة وفعالة. لاحتوائه على المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تمد البشرة بمتطلباتها وتحسن صحتها وتمنحها جمالاً ونضارة وتعزز قدرتها على محاربة الجذور الحرة التي تتعرض لها والتي تؤدي إلى إتلافها وتلفها. الجلد .. وبالمثل ، يعمل جذر الشمندر على توحيد لون البشرة وتبييضها. بالإضافة إلى أنه يزيل الإفرازات الدهنية التي تسبب ظهور البثور.

 

فوائد أخرى لعصير الشمندر لترطيب البشرة

لا تقتصر فوائد عصير الشمندر على تبييض البشرة وتفتيحها فحسب ، بل إنه يعمل أيضًا على تعزيز توهج البشرة واستعادة إشراقها للبشرة الباهتة والمصفرة ، خاصة وأن هناك العديد من العوامل القاسية التي تؤدي إلى تلف الجلد وتراكمه. طبقات الجلد الميتة على الجلد .. ناهيك عن أنها تجعل الجلد متوردًا. عادة..

وللاستفادة من فوائد الشمندر لنضارة البشرة وتوهجها، قشّري شريحة صغيرة من الشمندر واطحنيها بالخلاط الكهربائي، من ثَم أضيفي إليها رشة من الكركم، والقليل من الماء.. وحين تحصلين على خليط متجانس، طبّقيه على بشرة وجهك وعنقك، واتركيه لمدة عشر دقائق أو إلى أن يجف.. بعدها، نظّفي وجهك بالغسول الملائم واشطفيه بالماء البارد.

إضافة إلى فوائد عصير الشمندر لتبييض البشرة، يفيدك أيضاً تجربة أفضل منتجات توحيد لون البشرة وإزالة التصبغات والبقع الداكنة.

طريقة تحضير عصير الشمندر

 

قومي بوضع حبة مقطعة من الشمندر إلى شرائح صغيرة في وعاء على النار، مع كمية كافية من الماء.. وحين ينضج البنجر، صفّيه واطحنيه إلى أن يصبح ناعماً، كما بإمكانك هرسه بواسطة الشوكة. واحرصي على إضافة القليل من ماء الشمندر إلى أن تحصلي على خليط كريمي سائل ومتجانس. بعدها، طبّقي عصير الشمندر على بشرة وجهك بعد تنظيفها بالغسول الملائم.. اتركي عصير الشمندر على وجهك لمدة ربع ساعة، من ثَم اشطفيه بالمياه الدافئة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.