على غرار ما حدث للأسرى الفلسطينيين … أفضل 4 أفلام جسدت عمليات الهروب من السجن

على غرار ما حدث للأسرى الفلسطينيين … أفضل 4 أفلام جسدت عمليات الهروب من السجن

 

 

 

 

 

كتبت: منيرة محمد

 

 

شهد يوم الإثنين الماضي حدث بالغ الأهمية آثار ضجة كبيرة في العالم بأكمله، و هو إعلان الجيش الإسرائيلي عن فرار ستة أسرى فلسطينيين هربوا من سجن جلبوع الذي يتميز بأنه شديد الحراسة مما أحدث جدل كبير على مواقع التواصل الإجتماعي.

 

 

 

في سياق متصل، تفاعل جمهور السوشيال ميديا بشكل كبير مع تلك الواقعة، مما جعل بعضهم يقومون بنشر بعض الأعمال السينمائية التي جسدت هذا النوع من الهروب.

 

 

 

وفي هذا التقرير نرصد لكم أفضل 4 أعمال جسدت عمليات الهروب من السجون منهم:-

 

 

 

_فيلم “The Great Escape”

 

يعتبر هذا الفيلم من أعظم أفلام التي جسدت قصة الفرار من السجن،  فهو من وقت عرضه على الشاشات عام 1963 أحدث ضجة كبيرة لأن قصته مأخوذة من أحداث حقيقة خلال الحرب العالمية الثانية، وكانت تدور أحداثه حول مجموعة من السجناء كانوا ينتمون إلى قوات الحلفاء وقرروا الهروب من معسكر إعتقال نازي، والفيلم بطولة كلاً من: ستيفن مكوين، جيمس جارنر، و إخراج جون ستورجس.

 

 

 

_فيلم ” The shawshank Redemption”

 

إستطاع صناع هذا الفيلم الأمريكي الشهير أن يجعلوه واحد من أهم الأفلام السينمائية التي جسدت عمليات الهروب من السجون ، حيث أن الفيلم مأخوذ من رواية “ستيفن كينج” و التي تدور أحداثه حول بطل الفيلم الذي جسد شخصية “أندي فريمن” الذي يحاول طوال أحداث الفيلم الهروب من السجن بعد أن تم الحكم عليه بالمؤبد لإتهامه بقتل زوجته، لكن في النهاية تمكن من تحقيق الهدف و إستطاع الفرار من السجن، و الفيلم تم إنتاجه عام 1994 فهو من بطولة كلاً من: تيم روبنز و مورجن فريمن.

 

 

_فيلم ” The Grand illusion”

 

واحد من أعظم أفلام السينما الفرنسية التي جسدت عمليات الهروب من السجن، حيث قدم الفيلم فترة الحرب العالمية الأولى، التي كانت تدور أحداثه حول إثنين من الأسرى الفرنسيين الذي تم سجنهما، و كانوا يحاولان و يخططان للهروب من السجن في أجواء درامية مناهضة لفكرة الحرب.

 

 

_ونختم هذا التقرير مع فيلم ” Escape from Alcatraz”

 

عرض هذا الفيلم عام 1960، فهو يعتبر واحد من أفضل أفلام الهروب من السجن، و التي تدور أحداث الفيلم حول سجين لديه معدل ذكاء إستثنائي وهو “فرانك موريس” و الذي فر من مرافق أخرى، و بعد ذلك وصل إلى سجن شديد الحراسة في جزيرة الكاتراز و ذلك في وسط محاولات شديدة للهروب من جديد.

 

 

قد يعجبك ايضآ

التعليقات مغلقة.