” علي رأسهم ميدو ” لم يكن مصطفي محمد اللاعب الأول في الدوري الفرنسي 

نجلاء علاء الدين

 

انضم المحترف المصري مصطفى محمد الى فريق نانت الفرنسي قادما من فريق جالاتا سراي التركي على سبيل الإعارة، مما جعل الجميع يسترجع ذكريات اللاعبين المصريين مع أندية الدوري الفرنسي سوء في الدرجة الأولي أو الثانية.

 

منهم من تألق و حالفه الحظ ، ومنها من تعثر وتراجع إلى مستوى غير معتاد ، ومنهم من حصد حقبة مليئة بالألقاب ، ليتهاتف باسمها حتى اليوم ، ومن أبرز هذه اللاعبين هما كالتالي :

 

1/مظهر عبد الرحمن 

 

انتقل اللاعب إلى فريق موناكو في عام 2002، قادماً من فريق المصري البورسعيدي، وخاض مع الفريق 6 مباريات فقط ، ومن بعدها تمت إعارته إلى فريق شاتيارو في الدرجة الثانية ، ليسجل معاهم ثلاثة أهداف من 11 مباراة.

 

2/ أحمد حسام ميدو

 

أنتقل اللاعب إلى فريق مارسيليا في مطلع عام 2003، قادماً من فريق أيامي.

 

وخاض مع الفريق 34 مباراة، سجل فيها 9 أهداف ، وصنع 7 تمريرات حاسمة، وذلك خلال موسم واحد فقط ، ثم انتقل من بعدها إلى الدوري الإيطالي لصالح فريق روما.

 

3/ أحمد سمير 

 

انتقل اللاعب إلى فريق لسوشو ، في مطلع عام 2004 ، وعاد بعد عامين إلى فريق الأهلي علي سبيل الإعارة، ثم عاد مجددا إلى لسوشو، وانضم إلى فريق الإسماعيلي في عام 2007.

 

 

4/حسني عبد ربه 

 

انتقل إلى فريق ستراسبورج في عام 2005، وقضى معهم موسم واحد فقط ، سجل هدف واحد من خلال 26 مباراة ، ليعود بعدها إلى فريق الإسماعيلي.

 

 

5/أحمد أبو مسلم 

 

انتقل المدافع المصري من فريق الأهلي إلى فريق ستراسبورج أيضا في عام 2006، وظل في الفريق لمدة ثلاثة مواسم ، ثم تمت إعارته الى فريق أجاكسيو ، ومن بعدها عاد إلى مصر.

 

6/دودو الجباس

 

انتقل اللاعب المصري إلى فريق أرليه أفينيون ، بي الدرجة الثانية من الدوري الفرنسي ، منذ عام 2014 ، وخاض مع الفريق 12 مباراة ، سجل فيهما هدفاً واحد ، وصنع تمريرتين حاسمتين.

 

7/طاهر محمد طاهر

 

أنتقل إلى فريق لوهافر في الدرجة الثانية من الدوري الفرنسي ، منذ عام 2016 علي سبيل الإعارة، وخاض مع الفريق 15 مباراة ، سجل فيهما هدفاً واحد ، ولكنها عاد سريعاً إلى الدوري المصري في فريق المقاولون العرب.

 

8/ كريم حافظ 

 

انتقل اللاعب إلى فريق لانس ، في الدرجة الثانية من الدوري الفرنسي ، قادماً من فريق ليرس البلجيكي ، وخاض مع الفريق 43 مباراة، سجل خلالهم هدفين فقط، وصنع 7 تمر

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.