عمر الشريف لمجلة فرنسية:فاتن حمامة هي حب عمري

في حوار صحفي مع مجلة باري ماتش الفرنسية عام 2003،قال الفنان العالمي المصري الراحل عمر الشريف،أن فاتن حمامة هي حي عمره،وكشف عن جوانب من حياته الخاصة،وتحدث عن شخصيته كفنان عالمي له جذور شرقية، كما تطرق الي الحب في حياته والزواج.

وقال عمر الشريف”إني “بيتوتيّ” جداً، لكني أرغمت على أن أعيش حياتي كلها مثل بدوي، فأنا الممثل الوحيد في العالم الذي لا يملك جنسية محددة لمهنته. إني مصري لكني لا أنجز أفلاماً مصرية.

عمر الشريف

وأضاف عمر الشريف،”ألعب دوماً دور الغريب. الممثلون الفرنسيون يصوّرون أفلامهم في فرنسا ويعيشون فيها معظم الأحيان. أنا أجد نفسي دائماً في أماكن مختلفة. لم أحظَ طويلاً بمرفأ أشدّ إليه مرساتي.

واشار عمر الشريف الي ثقافته الشرقية، وقال “لا أملك في الحقيقة جذوراً. إني غربيّ الثقافة جداً وشرقي المزاج جداً،ميلودرامي جداً حين أتألم أبكي،كلما ذهبت الى السينما أبكي. إني شغوف، لكني لم أتزوج إلا مرة واحدة، انفصلتُ عنها قبل خمسة وثلاثين عاماً، منذ ذاك لم أعش مع امرأة، حتى لأسبوع واحد. لم أحبّ سوى مرة واحدة في حياتي ،فكانت فاتن هي حب عمري،ليس لأني لم أكن مهيّأ للوقوع في الحب ثانية، بل لأن ذلك لم يحصل.

عمر الشريف

وتطرق الشريف الي زواجه وقال “تزوجت في عمر الحادية والعشرين، وبقيت مع زوجتي أربعة عشر عاماً. كنت في عمر شاب جداً. طلّقت لأني غدوت مشهوراً وكنت أعيش في الخارج وألتقي نساء رائعات. علمتُ أني سأتألم إن لم أستسلم للإغواء. فكرت أنه من الأفضل أن أترك زوجتي في ذاك الحين طالما انها كانت لا تزال شابة ويسعها اعادة بناء حياتها.

و عن معيشته في باريس قال عمر الشريف،”أعيش في فرنسا لأني أحبها. ثم إني أجوب المدن الكبرى وباريس أجملها. أياً تكن أذواقنا فإننا نستطيع ارضاءها في باريس. كما ان الباريسيّ أنانيّ، وهذا أمر حسن. هكذا يتركونك حراً على الأقل، وهذا أمر رائع”.

✍️ احمد علي

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.