عمر هريدى ينتصر على أبناء الهوارى ويحصل على حكم قضائى بحل مجلس إتحاد الكره والجبلايه ترد بالطعن

حصل المحامى والنائب البرلمانى السابق وعضو مجلس إدارة الزمالك الأسبق عمر هريدى على حكم قضائى يقضى بحل مجلس إدارة إتحاد الكره المصرى حين قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة ، برئاسة المستشار سلمي عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الدولة ،اليوم قبول الدعوى المقامة من عمر هريدي وماجدة الهلباوي وماجدة محمود، بشأن بطلان انتخابات اتحاد الكرة التي جرت في 30 أغسطس الماضي،وقامت المحكمة بإحالة الحكم من حيث الموضوع إلي هيئة المفوضين لمجلس الدولة من أجل إعداد تقرير حول حيثيات الحل التي استندت إليها هيئة المحكمة.

وكان الثلاثي قد أقام دعوى ببطلان انتخابات اتحاد الكرة، نظرا لعدم شرعية ترشح حازم وسحر الهواري بحسب دعواهم أمام المحكمة،وتطالب بوقف تنفيذ إعلان نتيجة انتخابات اتحاد الكرة، التى أسفرت عن مجلس إدارة جديد برئاسة المهندس هانى أبو ريدة.
ومن جانبهم أصدر مسؤلى الجبلايه تصريحات اعتراضا ًً على القرار
وعلق مجدي عبد الغني، عضو مجلس الادارة اتحاد الكرة قائلًا: إن انتخابات اتحاد الكرة جرت وفقًا للقوانين الاوليمبية الدولية، والخوض في تلك الدعاوى القانونية؛ يؤدي إلى عواقب وخيمة في المستقبل.
و أن الخوض في دعاوى قانونية حول انتخابات اتحاد الكرة؛ ممكن أن تؤدي إلى تجميد النشاط الكروي في مصر، لافتًا إلى ان مجلس ادارة اتحاد الكرة سيتقدم باستشكال لايقاف تنفيذ الحكم الصادر اليوم من محكمة القضاء الاداري بحله.
فيما قرر مجلس إتحاد الكرة المصري، برئاسة هاني أبوريدة، التقدم باستشكال ضد قرار الحل الذي صدر ضده اليوم الأحد أمام المحكمة الإدارية العليا .
وفى رد فعل سريع من هريدي صرح بأنه يسعى من وراء ذلك لإيقاف حسابات الجبلاية في بنك مصر وبنك الـCIB، من أجل إجبار اتحاد الكرة على تنفيذ الحكم.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.