عودة الشيشة سرا للكافيهات…وفرحة الشباب والفتيات

عودة الشيشة سرا للكافيهات…وفرحة الشباب والفتيات رغم قرار منع الدولة تقديم الشيشة في المقاهي، وذلك كإجراء احترازي بعد تفاقم أزمة وباء  «كورونا»، واتخاذ المسئولين خطوات عاجلة في جميع المحافظات، لتنفيذ القرار ليعم ربوع الجمهورية بعد تحذيرات وزارة الصحة المصرية, ومنظمة الصحة العالمية  بأن الشيشة تعد مصدر رئيسي لنقل عدوى «كورونا»..

عودة الشيشة سرا للكافيهات

 

أماكن سرية للشيشة

تسمح عدد من المقاهي بشرب الشيشة داخل المقهى ، لكن تشترط على الزبون “شرب الشيشة” في أماكن مختبئة داخل المقهى  يسمي ” ركن الشيشة ” يفصله عن باقي المقهى ستارة او باب خشبي منفصل و  مخصص له اصطفاف كامل من العمال بزي مختلف  لدرجة انك تعتقد انه مكان أخر منعزل عن المقهى.

أما المقاهي الأخرى ب والتي لا يتوافر لديها مكان واسع تقوم بتأجير غرفة ضيقة بنفس العقار الذى يتواجد به المقهى، والتي غالبا ما تكون فوق السطح او داخل جراج السيارات وفى الغالب تلك الغرف يتواجد بها اكثر من 10 أفراد ، ولا يسمح غير لزبون المقهى المعروف مسبقا بالصعود.

إضافة الي أن معظمها لا يتبع الإجراءات الاحترازية والتشديد علي إرتداء الكمامة.

متعاونون مع كورونا

صرح الإعلامي خيري رمضان من خلال برنامجه “حديث القاهرة”، أن مجلس الوزراء منع الشيشة تماما، ووزارة الصحة تحذر، فالبعض “يموت فجأة”، والفيروس أصبح مجهول، فمنتخب الشباب أصيب بالكورونا، والأعداد وصلت لأكثر من 600 فى اليوم.

استغرب رمضان، إن الناس أصبح لديها استهتار فى أزمة كورونا،  مع تزايد الأعداد، وإضافة الي ذلك “الشيشة رجعت تانى”، بسبب من أصحاب الكافيهات والمقاهى، و”ديه كارثة كبيرة”، فمنذ عدة شهور كانت بعض المقاهى تخصص أجزاء صغيرة للشيشة، ولكن الآن منتشرة.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.